وفق مجلة «فورين بوليسي» الأميركية

نورة الكعبي ضمن أفضل 100 مفكر في العالم

في إنجاز عالمي جديد لأبناء الإمارات، اختارت مجلة "فورين بوليسي" نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـ twofour45 ضمن "قائمة أبرز مفكري العالم 2013"، لتكون بذلك أول مرة يدخل فيها الإماراتيون إلى هذه القائمة العالمية المرموقة، التي تصدرها ادوارد سنودن وشملت شخصياتٍ عالمية بارزة مثل جون كيري، فلاديمير بوتين، حسن روحاني، انجيلا ميركل، الرئيسة البرازيلية "ديلما روسيف"، و"مارك زوكربيرج" مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" وغيرهم.

الإعلان

وجاء الإعلان عن القائمة خلال حفل خاص لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، ألقى خلاله وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، جون كيري الكلمة الختامية، حيث تعد المجلة واحدة من أهم المطبوعات المتخصصة في مجال السياسة الدولية والشؤون العالمية، وتقوم بإدراج قادة الفكر الأكثر تميزاً في العالم بشكل دوري، وقد وصف ديفيد روثكوبف الرئيس التنفيذي للفورين بوليسي نورة الكعبي بأنها من المفكرين المميزين ضمن قائمة هذا العام، وذلك للرسالة التي تحملها، ولسجل الألقاب والإنجازات التي حققتها.

ويأتي اختيار نورة الكعبي ضمن قائمة أهم مفكري العالم، لدورها في تعزيز المحتوى العربي على الإنترنت، والمساهمة في اطلاق مواهب ابداعية جديدة، علاوة على دورها في تعزيز انتشار الإعلام الرقمي وبما يتناسب مع التطورات التقنية المتلاحقة.

واضافت المجلة، أن اللغة العربية هي من أهم 10 لغات على مستوى العالم، إلا أن المحتوى العربي على الانترنت لا يتجاوز 3% الأمر الذي يعكس التباين الواضح بين عدد الناطقين بالعربية ومساهماتهم الرقمية، وهو الأمر الذي أخذت نورة الكعبي على عاتقها مهمة جسر الهوة فيه من خلال العديد من المبادرات الفعالة.

نبذة

وتشغل الكعبي منصب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي وذراعها التجاري twofour45، المبادرة الحكومية التي تهدف إلى تطوير قطاع إعلامي وترفيهي مستدام في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. وخلال ترؤس نورة للهيئة، تمكنت المنطقة الإعلامية من استقطاب أكثر من 240 شريك محلي وإقليمي وعالمي، وهي تتابع تحقيق نجاحاتها لتعزيز مكانتها مركزاً إقليمياً بارزاً لصانعي الإعلام.

كما تشرف الكعبي من خلال موقعها على مبادرات هيئة المنطقة الإعلامية التي تشمل مهرجان أبوظبي السينمائي ولجنة أبوظبي للأفلام وقمة أبوظبي للإعلام ومهرجان تروب فست أرابيا (النسخة العربية من تروب فست، أضخم مهرجان عالمي للأفلام القصيرة). وتشغل الكعبي أيضاً عضوية المجلس الوطني الاتحادي لدولة الامارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مجلس إدارة كل من شركة أبوظبي للإعلام، غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، شركة إيمج نيشن أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي. وهي تشارك في المجلس الاستشاري لمجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وفي اللجنة العلمية لجائزة الشيخ زايد للكتاب.

تقدير

ويضاف إدراج مجلة "فورين بوليسي" للكعبي ضمن قائمة أفضل 100 مفكر في العالم إلى قائمة طويلة من الألقاب والأوسمة التي نالتها تقديراً لجهودها في تطوير وإثراء القطاع الإعلامي الإماراتي والعربي، حيث أدرجتها مؤخراً مجلة «لانوفيل أوبزرفاتور»، التي تعد من أبرز المجلات الباريسية، ضمن قائمة الشخصيات الـ50 الأكثر مساهمة في تغيير العالم، ووصفتها بأنها "ملكة الإعلام" نظراً إلى إنجازاتها العديدة ووجودها في كافة التصنيفات التي تتناول نفوذ المرأة العربية، ويبرز اسمها بصفتها المرأة العربية الوحيدة في تلك القائمة.

 ألقاب

 

حصلت نورة الكعبي على لقب أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الإعلام للعام 2012 من مجلة "أرابيان بزنس"، ولقب أفضل رئيس تنفيذي من السيدات ضمن جوائز مجلة "CEO- الشرق الأوسط" لأفضل الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط للعام 2012. كما اختيرت ضمن قائمة مجلة "فوربس الشرق الأوسط" لأكثر 30 امرأة عربية تأثيراً في القطاع الحكومي في العالم العربي للعام 2013، وقائمة مجلة أرابيان بزنس لأقوى 100 امرأة عربية للعامين 2011 و2012، وقائمة مجلة CEO "الشرق الأوسط" لأقوى 100 امرأة عربية للعام

تعليقات

تعليقات