أقيم برعاية نهيان بن مبارك وجائزة المرأة الملهمة لجواهر القاسمي

16 سيدة يفزن بجوائز المرأة العربية 2013

حصلت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، على جائزة المرأة العربية الملهمة، وذهبت إلى سمو الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان، رئيسة مؤسسة تحقيق "أمنية" جائزة المرأة العربية لفئة الأعمال الإنسانية، فيما حصلت الشيخة حور بن سلطان القاسمي على جائزة الفنون، كما كرمت الشيخة مدية الشرقي بجائزة مصممة أزياء العام وذلك خلال حفل توزيع جوائز المرأة العربية للعام 2013 ضمن 16 سيدة تم تكريمها، والذي أقيم تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وذلك مساء أول من أمس، في فندق روز وود في أبوظبي.

الحفل الذي قدمته المذيعة رهف الطويل، حضرته حوالي 400 سيدة من سيدات المجتمع الإماراتي، وقد شملت قائمة الفائزات أيضاً كل من رزان خليفة المبارك، حيث فازت بجائزة الفئة الحكومية، وذهبت جائزة الإعلام للإعلامية منى المري، كما فازت منى القرق بجائزة سيدة أعمال العام، وبدور الرقباني في فئة التعليم، ، بينما حصلت الفنانة الدكتورة نجاة مكي على جائزة فنانة العام، وذهبت جائزة رائدة أعمال العام لرشا الدهناني، وحصلت الكاتبة نور النومان على جائزة الأدب، وذهبت جائزة الرياضة لسميرة مرشد الرميثي، ونالت الجود لوتاه جائزة أفضل مصممة أزياء شابة، وحصلت الدكتورة سعاد لطفي على جائزة المرأة العربية لفئة الطب، فيما حصلت دبي أبوالهول على جائزة الموهبة الصاعدة.

فئات جديدة

رجاء القرق الفائزة بجائزة إنجاز الحياة للعام 2013 قالت في كلمة ألقتها في مستهل الحفل: يؤكد هذا الحفل على مدى عظمة رؤية وقيادة هذا الوطن، واليوم تبرهن الإمارات أنها تحقق الإنجاز تلو الآخر. وأضافت: تأتي النساء في طليعة هذا التطور، لا سيما أنهن يعتبرن مكونا أصيلا في رؤية الوطن التي يمكن أن تتحقق إذا واصلنا استلهام روح الآباء المؤسسين.

أما الجائزة التي تأسست في العام 2009 فقد كرمت من قبل أكثر من 165 امرأة هذا ما أوضحته سو هولت مؤسس جوائز المرأة العربية. وأضافت الشيء الملفت أن الجوائز ضمت مؤخرا فئات جديدة إليها في القطاعين الرياضي والحكومي، وذلك مع تنامي هذين القطاعين.

 

دور تنموي

ألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، كلمة مسجلة في افتتاح حفل تكريم النساء الفائزات في جوائز المرأة العربية للعام 2013، حيث أثنى على الجهود التي تبذلها المرأة العربية في كافة بقاع الأرض، ومشاركتها في الدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية في مجتمعها.

يشار إلى أن جوائز المرأة العربية تأسست في العام 2009 من خلال مجموعة(ITP Consumer) للنشر، ويقام الحفل سنوياً في الإمارات، وقطر، والكويت، وستنضم المملكة العربية السعودية في العام 2014. وقد تمّ تكريم أكثر من 165 امرأة حتى الآن من مختلف المجالات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات