بيع سيارة عمرها 50 عاماً بـ 14.3 مليون دولار

بيعت سيارة سباق فيراري أنيقة من طراز 250 إل إم والتي كانت مصدر للإلهام لواحدة من أكثر العاب الأطفال مبيعًا في العالم، في دار مزادات سوثبيز في نيويورك مقابل مبلغ قياسي هو 14.3 مليون دولار ويصل عمر هذه السيارة إلى 50 عاما.
 
وعلى النقيض من السيارات المنافسة لها، استخدمت السيارة "250 إل إم" فائقة الندرة والمعروفة باسم "شاسيه6107" للجولات حول البلدة والطريق السريع الخلاب "مولهولاند درايف" جنوبي كاليفورنيا، وبني 32 نموذجا فقط من السيارة، ولم يشاهد إلا عدد محدود من الأشخاص السيارة الحقيقية، والتي عرضت للمرة الأولى في معارض السيارات عام 1963.
 
ويتذكر كثيرون النسخة الدمية المصنوعة بنظام المعدن المسبوك في قوالب من سلسلة كورجي لطرز السيارات التي توقف إنتاجها حاليا. وبيعت أكثر من 1.6 مليون مرة حتى أوائل السبعينات من القرن الماضي، ما يجعلها واحدة من أكثر السيارات المصغرة شعبية على الإطلاق، وكانت السيارة الدمية "كورجي 250 إل إم" المصنعة بمقياس 1إلي 47 تحمل رقم 314 في السلسلة وتتميز بمقدمة سيارة مفتوحة لتكشف عن محرك صغير للغاية إلى جانب محاور عجلات مزودة باسلاك.
 
وآخر مالك للسيارة الحقيقية التي بيعت في المزاد بنيويورك هو جامع تحف ياباني اشتراها في عام 1983 وعرضها على مدار 30 عاما. وقطعت السيارة مسافة 10 آلاف ميل منذ إنتاجها حتى الآن.
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات