برعاية حمدان بن زايد

«أبوظبي للثقافة والفنون» تنظم معرض «ثلاثة أجيال» في أميركا

صورة

برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون أمس عن تنظيم معرض "ثلاثة أجيال" بالتعاون مع كليفلاند كلينك بالولايات المتحدة الأميركية ليكون أول معرض فني إماراتي يقدم الفن المعاصر في منشأة للرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

وتم افتتاح المعرض في الثاني من ديسمبر الجاري بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 42 ويستمر حتى 31 مارس المقبل في باحة الفنون بمستشفى كليفلاند كلينك بولاية أوهايو الأميركية.

شراكة

وقالت هدى الخميس كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون "للموسيقى والفن قدرة على توحيد الشعوب بمختلف ثقافاتهم من خلال القواسم الفنية المشتركة وفرص تبادل الأفكار والقيم والتقاليد وغيرها من جوانب الثقافة والهوية، ولا شك أن شراكتنا مع كليفلاند كلينك بولاية أوهايو الأميركية تسهم في تعزيز مكانة الفن الإماراتي على الصعيد الدولي".

وأكدت أن هذه المبادرة تعكس مدى التزامنا بنشر قيم الفن في جميع المجالات، ولتسليط الضوء على قوة الموسيقى والفنون في العلاج، فضلاً عن أن معرض "ثلاثة أجيال" يعد نافذة على الاتجاهات والتيارات الثقافية المختلفة في دولة الإمارات من خلال التجارب الفنية الإماراتية المبدعة لثلاثة من الأجيال على امتداد عمر دولة الإمارات منذ الإعلان عن قيام الاتحاد في العام 1971.

تبادل

وقالت إيفا فاتوريني رئيس وِحدة الطب والفنون العالمية بكليفلاند كلينك إن التقاء الثقافات وتبادل الخبرات هما طريق تقدم الفنون والطب معاً في المستقبل.. مشيرا إلى أن الشراكة مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون أظهرت قدرة التواصل بين الناس بغض النظر عن خلفيتهم الثقافية، مما يعكس قدرة الفن على فتح آفاق جديدة وتوسيع المدارك وتغذية الروح والذهن.

مواهب

ويضم المعرض أعمال 16 من المواهب الفنية الإماراتية المكرّسة والواعدة تعكس جماليات الهوية وقيمة الفن والإبداع في دولة الإمارات بالإضافة إلى أنها تمثل التجربة الفنية والإبداعية لثلاثة أجيال مختلفة من الفنانين الإماراتيين.. كما تستكشف الأعمال الهوية الثقافية المعاصرة ذات الجذور العريقة في الماضي وآفاق التجريب الإبداعي في الفن التشكيلي مستقبلاً.

جهود

وقد توحّدت جهود كل من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون جنباً إلى جنب مع المعهد العالمي للفنون والعلاج في كليفلاند كلينك بدافع من رؤية مشتركة لدمج مفاهيم الثقافة والفن في المجتمع، وقد ظهرت بوادر هذا التعاون في عام 2009 خلال الدورة السادسة لمهرجان أبوظبي حين وجهت الدعوة للدكتورة إيفا فاتوريني رئيس وحدة الطب والفنون العالمية كليفلاند كلينك في أوهايو للمشاركة في ندوة ضمن فعاليات برنامج المهرجان بعنوان "الموسيقى والدماغ"، ومنذ ذلك الحين تواصل المجموعة جهودها نحو استكشاف البرامج والمبادرات الفنية في مجال الرعاية الصحية بما فيها مدينة الشيخ خليفة الطبية التي تديرها كليفلاند كلينك منذ عام 2007.

ويأتي معرض "ثلاثة أجيال" كامتداد لمواصلة هذه الجهود، حيث يعكس المعرض التزام مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بتحفيز الإبداع الفني الإماراتي والتعريف بمنجز فن التشكيل الإماراتي عالمياً كما يترجم التزام كليفلاند كلينك بتبادل ومشاركة القيم الثقافية الإماراتية مع عملاء كليفلاند حول العالم، كما يأتي المعرض تعزيزاً لبناء جسور التبادل الثقافي مع الولايات المتحدة الدولة ضيف شرف مهرجان أبوظبي 2014.

 

شراكة

يقام المعرض بالشراكة بين مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون والمعهد العالمي للفنون والعلاج في كليفلاند كلينك وبدعم من كليفلاند كلينك أبوظبي التابعة لبرنامج الرعاية الصحية من شركة مبادلة، حيث يهدف إلى تعزيز الجهود الرامية إلى إثراء الحياة الفنية في المجتمع من أجل غرس القيم الثقافية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات