فعاليات «دبي للثقافة» تحظى بإقبال كبير

تحظى الفعاليات التي تنظمها "هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث بالإمارة، بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين للدولة، بنجاح كبير يتجسد في الإقبال المستمر على مختلف الأنشطة والبرامج الاحتفالية التي تنظمها الهيئة في حي الشندغة التاريخي. وقد تواصلت الفعاليات لليوم الثالث على التوالي وسط حضور أعداد كبيرة من الزوار من سكان المدينة والسياح المتوافدين إليها من مختلف أرجاء المنطقة.

أنشطة

ويشهد الحي العريق زيادة متنامية في عدد الزوار خلال الأيام الثلاثة الأولى من الاحتفالات، في ظل التركيز على الأنشطة التراثية والعروض الفنية ومسابقات الأطفال. ومن المقرر أن تستمر الفعاليات لغاية 6 ديسمبر 2013، وتم إعداد باقة جديدة من الأنشطة الهامة للأيام المقبلة، تشمل مسابقة بين فنادق دبي للمأكولات البحرية على غرار مسابقة مهرجان دبي البحري.

وقامت اللجنة المنظمة في هذا السياق بتوزيع آلاف من الهدايا التذكارية حول اليوم الوطني على جماهير الشندغة، كذكرى مميزة من هذه الاحتفالية الوطنية الرائعة، وأعرب السياح والضيوف القادمون للدولة عن تقديرهم الكبير لهذه الهدايا المميزة، التي تضمنت الشال والصوف والبروش، لتبقى ذكرى عن تجربة استثنائية في هذه المناسبة الوطنية. وكانت عملية توزيع الهدايا الوطنية على السياح والزوار قد انطلقت في مختلف أرجاء الشندغة وخلال مختلف الفعاليات، حيث خصصت اللجنة فريق عمل مكلفاً لهذه المهمة التي تهدف الى إسعاد الجمهور، وإثراء أجواء البهجة والسرور في اليوم الوطني.

نجاح

وأكد خالد علي بن غريب رئيس اللجنة المنظمة للفعاليات، أن أنشطة اليوم الوطني هذه السنة تحقق نجاحاً استثنائياً وتحظى باهتمام ومتابعة شرائح كبيرة من سكان الدولة والعائلات الخليجية الزائرة. وأضاف أن الفعاليات التراثية وعروض الفرق الشعبية المحلية وعروض المسرح والغوص والحرف والأعراس التقليدية، وعروض الحيوات القديمة من ساحلية إلى حضرية مروراً بالبرية الصحراوية، قد لاقت استحسان الجمهور، وهو ما شجع اللجنة المنظمة على الاستمرار في تقديمها في ظل الزيادة الملحوظة في أعداد الزوار المتوافدين إلى موقع الحدث.

إقبال

وأشار ناصر جمعة عضو اللجنة المنظمة، إلى أن مستوى الإقبال قد تفوق على التوقعات، لا سيما من حيث أعداد الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي. ولفت إلى أن فعاليات برنامج "حرفتي" للحرف والفنون التقليدية قد حقق النجاح الأكبر على مستوى البرامج الاحتفالية التي تنظمها الهيئة في الشندغة. وأكد على أن هذه الفعالية السنوية أصبحت من أساسيات الاحتفال ومن البرامج التي تجذب الناس الى المنطقة، مشيراً إلى أن هدف الاحتفالات هو إدخال الفرح والبهجة إلى نفوس الناس في هذه المناسبة الغالية.

هدايا

قامت اللجنة المنظمة بتوزيع آلاف من الهدايا التذكارية حول اليوم الوطني على جماهير الشندغة، كذكرى مميزة من هذه الاحتفالية الوطنية الرائعة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات