نظم بحضور نهيان بن مبارك وقدمه مجموعة فنانين

أوبريت غنائي في محبة الإمارات بتوقيع مصري

صورة

بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أحيا وفد الفنانين المصريين المشاركين، حفلا غنائياً، بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ42، أول من أمس، على خشبة المسرح الوطني في أبوظبي.

والحفل الذي نظمته وزارة الثقافة وتنمية المجتمع، حمل اسم أوبريت «باسم مصر إلى الشعب الأصيل»، بمشاركة كل من الفنانين مدحت صالح وعمرو مصطفى، ورامي صبري، وقدم الحفل الفنان هاني رمزي والفنانة داليا البحيري. بحضور معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، وإيهاب حمودة سفير مصر بالإمارات، وعفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالإنابة، ومحمد بن ثعلوب الدرعي مدير مكتب سمو الشيخ هزاع بن زايد، والملحق العسكري المصري بالسفارة المصرية، وحشد من الجمهور الذين تابعوا الحفل الذي استمر حتى منتصف الليل.

رد الجميل

بعد تقديم أوبريت «باسم مصر إلى الشعب الأصيل» غنى الفنان مدحت صالح، أغنية قدمها هدية إلى شعب الامارات بعنوان «عيال زايد». كما أعرب صالح عن سعادته لمشاركته هذا العام في احتفالات اليوم الوطني بدولة الامارات، وأكد على أنه حضر إلى الامارات ليقول «شكرا جزيلا». وقال «أهنئ الشعب الإماراتي وسمو الشيوخ الكرام بهذه المناسبة، كما أهنئ نفسي بهذا المناسبة التي تمثل فرحة كل عربي يحب الوحدة والعروبة الحقيقية».

فرصة تواصل

كما قدم الفنان عمرو مصطفى مجموعة منوعة من الأغنيات منها «الكبير كبير» و»أول ما اقول» وغيرها من الأغنيات. وقال عمرو إننا اليوم نحمل رسالة حب ووفاء للحكومة والشعب الإماراتي من إخوانهم المصريين. وأوضح ان مشاركة أي فنان عربي في احتفالات اليوم الوطني للشعب الإماراتي، تعتبر إضافة فنية له، وفرصة كبيرة للتواصل مع جمهوره بالإمارات من مختلف الجنسيات، إضافة لكونه واجبا وفرصة لرد الجميل لهذا الشعب.

مواقف نبيلة

كما قدم المغني رامي صبري عددا من أغنياته منها «مش أنا» و»كلمة» و»أنا معه» و»صدقت عنيك» و»حبيبي الأولاني» و»مش فارق» و»غمضت عنيه». وعبر صبري عن سعادته بمشاركته في احتفالات دولة الإمارات وبخاصة احتفال وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع باليوم الوطني الـ42، وشكر كل القائمين على الحفل والجمهور من مختلف الجنسيات الذين حضروا الحفل.

وقال إن هذا اليوم عزيز على قلبي وعلى قلب كل عربي، خاصة اننا نقدم كل الشكر والاعتزاز للحكومة والشعب الاماراتي على موقفه من الشعب المصري والوقوف بجواره في أزمته، مؤكدا أن هذا اليوم هو الأهم في حياه كل الإماراتيين.

وفي ختام الحفل أعاد الفنانون غناء الاوبريت مرة أخرى، بناء على طلب الجمهور.

تهان من مصر

وقال الفنان هاني رمزي إن وجوده في دولة الإمارات في هذه المناسبة الوطنية الجليلة لهو فخر له في دولة عربية شقيقة ضرب آباؤها وقيادتها الرشيدة المثل في السعي إلى الوحدة، والقدرة على دعمها والمحافظة عليها حتى صارت مثالاً للجميع.

كما عبرت الفنانة داليا البحيري عن سعادتها لمشاركة الشعب والحكومة الإماراتية فرحتهم في مناسبة غالية على شعب الإمارات والمقيمين على أرضها، وقالت ان الحفل فرصة لكي ننقل للشعب والحكومة الاماراتية تهاني اخوانهم المصريين وتقديم الشكر لهم على موقفهم المشرف تجاه الشعب والحكومة المصرية خلال ثورة 30 يوليو.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات