أطلقت مبادرة لرعاية الفائزين في فئة المنتجات الإبداعية

بطولة دبي للضيافة تُدلّل المواهب المحلية

يحظى المواطنون في بطولة دبي العالمية للضيافة بدعم استثنائي وعناية خاصة لتحفيزهم على المشاركة والتفاعل وإثراء قطاع الضيافة، حيث أطلقت أمس، في فندق ميدان مبادرة نوعية لتدليل المواهب المواطنة الفائزة في فئة المنتجات الإماراتية المحلية والإبداعية، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبلدية دبي، وهيئة دبي للثقافة والفنون، و"أسواق" وجمعية الاتحاد التعاونية، تهدف إلى ضمان استدامة المشاركة الإماراتية في قطاع الضيافة وتأهيلها لبدء مشاريعها الخاصة.

شركاء

حضر المؤتمر أحمد بن حارب، رئيس بطولة دبي العالمية للضيافة، وأحمد شريف، نائب الرئيس لبطولة دبي العالمية للضيافة، وعبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وخالد شريف العوضي، مدير إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي، وخالد بن غريب، رئيس لجنة فعاليات الموسم السياحي التراثي في هيئة دبي للثقافة والفنون، وعفان الخوري، المدير التنفيذي للعمليات في "أسواق"، وسهيل البستكي، مدير إدارة الإعلام والاتصال في جمعية الاتحاد التعاونية.

معايير وقواعد

وقال أحمد بن حارب، رئيس بطولة دبي العالمية للضيافة، لممثلي وسائل الإعلام: إن الحدث يستهدف العالم عموماً والإماراتيين خصوصاً.

وأضاف: اكتشافنا للكثير من المواهب والطاقات الوطنية في قطاع الضيافة أبهجنا كثيراً، وجعلنا نفكر في كيفية دعمها بالشكل الذي يساعد على تطوير مستواها وخبراتها، وسنعمل على توفير مساحة العمل والمعدات والأدوات اللازمة بما يتماشى مع معايير وقواعد الضيافة الدولية، فضلاً عن توفير الخبراء لتقديم الدعم والتوجيه لهم.

تسهيلات

وحول دور الشركاء الرئيسيين في دعم المواطنين، قال عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: سنعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتمكين رواد الأعمال من التركيز والمضي بمشاريعهم الخاصة في السوق المحلي والعالمي في المستقبل.

كما ستأخذ المؤسسة على عاتقها تقديم الخدمات والأدوات التدريبية وغيرها من المرافق للأعضاء، وستصدر رخصة تجارية معفاة من الرسوم الجمركية لمدة ثلاث سنوات وفقاً للقوانين الحكومية، فضلاً عن أنه سيتم إعفاء الأعضاء من رسوم العضوية في غرفة تجارة وصناعة دبي، ومساعدة جميع الأعضاء في مشاريعهم المتعلقة بالضيافة، شرط إقامة تدريب خاص للفائزين ثم حصولهم بعد ذلك على الشهادات المهنية.

عرض وبيع

أما عفان الخوري، المدير التنفيذي للعمليات في "أسواق"، وسهيل البستكي، مدير إدارة الإعلام والاتصال في جمعية الاتحاد التعاونية، فأكدا أن جمعية الاتحاد التعاونية ومركز "أسواق" سيتوليان عرض وبيع الأطباق والأعمال اليدوية بالمجان بهدف رفع الثقة بالمنتج المحلي وتشجيع الشباب والأسر على الانطلاق نحو عالم المال والأعمال.

اشتراطات صحية

على صعيد آخر أكد خالد شريف العوضي، مدير إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي، أن البطولة تحفز على تحويل المطابخ المنزلية إلى مطابخ تجارية مربحة، وقال: لدينا فريق خاص لمتابعة المشتركين في البطولة والرد على استفساراتهم وتثقيفهم حول الاشتراطات الصحية والآليات الصحيحة لطرق الطهي والعرض والتقديم.

خصوصية

 

تمكنت بطولة دبي للضيافة من توفير أقصى درجات الخصوصية للإماراتيات لتشجيعهن على المشاركة في الحدث، وقال أحمد بن حارب: 99.9% من المشاركين في البطولة نساء، وانطلاقاً من ذلك ستكون هناك مطابخ خاصة بالإماراتيات كما لديهن الحرية بالمشاركة بأسمائهن أو الاكتفاء بالمشاركة رقماً في الحدث.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات