سفير

جواز سفر دولي للمغني الفلسطيني عساف

ت + ت - الحجم الطبيعي

قررت الأمم المتحدة منح المغني الفلسطيني الشاب محمد عساف جواز سفر دوليا باعتباره سفير النوايا الحسنة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الاونروا للشباب. وقالت مصادر اعلامية في مجموعة "ام بي سي" في دبي في تصريح خاص لموقع "هوتل اند ريست دوت كوم" الاخباري بالامارات إن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون وافق على منح عساف هذا الجواز الدولي لتمكينه من القيام بواجبه والتنقل بحصانة دبلوماسية.

وذكرت ان عساف سوف يتسلم جواز السفر الدولي في غضون اسبوع ليصبح اول سفير للنوايا الحسنة يحمل جوازا من الامم المتحدة. وأكدت أن بان كي مون وافق شخصيا على تسمية عساف ومنحه هذا اللقب مع كامل الامتيازات الدبلوماسية الاممية له.

 وكان فيلبو غراندي قد سلم عساف أخيرا شهادة تعيينه "سفيراً لأونروا للنوايا الحسنة للشباب" في غزة. ويعتبر محمد عساف أول سفير للشباب في التاريخ ينتمي لوكالة الغوث بحسب المفوض العام للانروا فيليب اونوغراندي.

على جانب آخر كشفت شركة بلاتينوم ريكوردز للإنتاج والتوزيع الفني، أخيراً عن نية عساف إحياء حفل غنائي في فلسطين يوم السبت المقبل، أثناء زيارة فريق نادي برشلونة العريق إلى فلسطين في جولة تحمل عنوان «جولة السلام»، حيث سيقوم جميع لاعبي الفريق وإداريو النادي وعائلاتهم بزيارة كنيسة المهد والقصر الرئاسي في بيت لحم، قبل التوجه إلى ملعب مدينة دورا، حيث سيقوم فريق برشلونه بنشاط رياضي إلى جانب 40 طفلاً فلسطينياً، وأمام نحو 25 ألف شخص.

Email