الكوميديا تتصدى لهموم الخليجين على شاشة رمضان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 لطالما شكى المشاهد العربي والخليجي بالأخص من الكم الهائل للدراما التراجيدية الحزينة الذي تستعرضها القنوات عبر شهر رمضان المبارك، الأمر الذي على ما يبدو وجد له إذناً صاغية من قبل صانعي المسلسلات في الخليج، فلأول مرة سيعرض ما يقارب ال 16 مسلسلاً ذا طابع كوميدي طريف يناقش قضايا مجتمعية في البيت الخليجي.


بهجة دبي


وحدها شبكة قنوات تلفزيون دبي ستستعرض 4 أعمال كوميدية هذا العام، حاول فيه صناع المسلسلات اضافة نوعاً من البهجة على حياة المشاهد العربي في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية أجمع .


بداية مع مسلسل سوق الحريم وهو عمل اجتماعي كوميدي من بطولة نخبة من نجمات الخليج ، والذي تدور أحداثه حول أربع نساء يعملن في سوق الحريم فتمر بهن ظروف صعبة تحت اطار كوميدي طريف ، كما سيعرض مسلسل " وديمة وحليمة" والذي تدور احداثه في حقبة الثمانينات في أحد الأحياء الشعبية ،إذ يتناول الصراع بين شخصيتين نسائيتين مختلفتين في الطباع، كلتاهما تكيد المقالب والدسائس للأخرى بطريقة مثيرة للضحك.


وسيعرض كذلك مسلسل " قررمش" من  بطولة الثنائي الكوميدي طارق العلي وهيا الشعيبي، وهو مسلسل منفصل الحلقات يطرح مجموعة من القضايا الاجتماعية المهمة كزواج كبار السن و غلاء المعيشة وغيرها. وبعد انقطاع طويل للفنان غانم السيليطي عن تقديم الدراما يعود وبقوة في مسلسل " برايحنا" والذي يعرض كحلقات منفصلة يجمعها مفردات التراث الشعبي للمرحلة ما قبل ظهور النفظ في منطقة الخليج العربي.


توهج العمالقة


و سيعود مسلسل  " لولو ومرجان " للتوهج  من جديد في موسمه الثاني ، إذا اضافة إطلالة النجم الإماراتي "جابر نغموش" وانضمامه للعمل  مزيداً من النكهة الفكاهية للعمل الذي يروي قصة عائلة لولوة و أبناءها الثلاثة  (سهيل و مريوم و رشود) الذين يكافحون لاثبات أنفسهم وسط زحام الحياة.


أما على شاشة “mbc”  سيعرض مسلسل " أبو الملايين " والذي يعتبره الشارع الخليجي قنبلة الأعمال الكوميدية، حتى قبل عرضه ، العمل من بطولة النجم عبدالحسين عبدالرضا  الذي غاب عن العمل التلفزيوني منذ ما يقارب 3 أعوام ،ويشاركه النجم السعودي ناصر القصبي  الذي يطل أيضا من بعد عامين من توقف مسلسل "طاش ماطاش" ، العمل هو توليفة كوميدية اجتماعية تلقي الضوء على مشاكل اجتماعية لعدة شخصيات  بعيداً عن التعقيد .


ويعود البرنامج الكوميدي (واي فاي) في الجزء الثاني مجدداً عبر "اسكت شات "كوميدية وأغاني ساخرة وفقرات ومواقف طريفة عبر  تقليد بعض البرامج المعروفة والشخصيات المحبوبة.

تخمة سعودية


أما في القناة السعودية الأولى والتي لها نصيب الأسد في عرض وطرح مسلسلات كوميدية، إذ سيعرض مسلسل "سكتم بكتم “من بطولة وإنتاج فايز المالكي والذي يعتقد أنه سيسد الفراغ الذي شكله توقف  عرض مسلسل (طاش ما طاش) من بعد انفصال نجميه ناصر القصبي وعبدالله السدحان، وبالرغم من ان المسلسل لم يلاقي رواج كبير في العامين الماضيين إلى أن المالكي حاول هذه المرة تجديد الأفكار وتنويعها .


كما سيعرض مسلسل"كلام الناس 2" والذي يتشارك في بطولته كل من حسن عسيري و يوسف الجراح، حيث تم  تصويره في السعودية والفلبين، ويناقش العمل في جزئه الثاني العديد من القضايا الاجتماعية التي شغلت الناس في الفترة الأخيرة من واقع المجتمع السعودي. وسيحاول الممثل عبد الله السدحان استرجاع بعض النجاح إثر فشله في العام الماضي ، من خلال مسلسل "هذا حنا" وهو  كغالبية المسلسلات كوميدي يحاول تسليط الضوء على مشاكل المجتمع.


وللموسم الثاني على التوالي سيقدم فهد الحيان مسلسل "هتشقة" الذي يناقش هو الآخر الظواهر السلبية في المجتمع عبر حلقات منفصلة بشخصيات منفصلة.و يواصل مسلسل "شفت الليل"في موسمه الثاني في قالب كوميدي مناقشة مشاكل شباب يعملون في الفترة المسائية في أحد المجمعات الكبرى في الرياض.


ويعالج مسلسل "بقايا أمل" بطابع كوميدي مشاكل الأبناء في سن الشباب، وهو من بطولة عبد المحسن النمر وزهرة الخرجي .ولا يختلف مسلسل "الخطاف" عن البقية إلا أنه يقدم أكثر من قصة في كل حلقة بواقع 150 لوحة كوميدية اجتماعية .وسيسلط مسلسل "شباب البومب 2" الضوء على المظاهر السلبية والإيجابية للشباب ودورهم في المجتمع، وأخيراً مسلسل " صح عليك" والذي يتكون من 30 حلقة منفصلة مدة كل منها 10 دقائق، يسودها الطابع الكوميدي كغيره من الأعمال.

 

Email