الأربعاء غرة رمضان في الإمارات ومصر والسعودية وفلسطين والأردن

أعلنت اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر رمضان المبارك في الدولة أن يوم غد " الثلاثاء" الموافق 9 يوليو 2013 هو المتمم لشهر شعبان وأن بعد غد " الأربعاء " الموافق العاشر من يوليو 2013 هو أول أيام شهر رمضان المبارك .
  
 وأعلنت مصر كذلك أن يوم غد الثلاثاء هو المتمم لشهر شعبان.

وقال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية إن اللجان الشرعية والعلمية لدار  الإفتاء استطلعت بعد غروب شمس اليوم هلال شهر رمضان، ولم يتبين لها هلال  الشهر الكريم، وهو ما يوافق الرؤية الفلكية، وعليه فإن غدا الثلاثاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن بعد غد الأربعاء هو الأول من شهر رمضان للعام  الهجري الحالي.
 
وهنأ مفتي الجمهورية الشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية بهذه  المناسبة.

من جانب آخر، اعلن قاضي القضاة في الاردن اليوم الاثنين عبر التلفزيون الرسمي ان بعد غد الاربعاء سيكون اول ايام شهر رمضان في المملكة، داعيا ابناء العالم الاسلامي الى "المحافظة على حرمات دمائهم وارواحهم" في هذا الشهر.

وقال احمد هليل، قاضي القضاة وإمام الحضرة الهاشمية، على التلفزيون الاردني بعد تحري هلال شهر رمضان ان "يوم غد (الثلاثاء) هو اليوم المتمم لشهر شعبان، ويكون يوم الاربعاء هو اليوم الاول من ايام شهر رمضان المبارك".

ووجه هليل بهذه المناسبة "نداء الى ابناء العالم الاسلامي للمحافظة على حرمات دمائهم وارواحهم". كما ناشد "المسؤولين في بلاد الاسلام التأكيد على ضرورة مراعاة حرمة شهر رمضان ومراعاة قدسية هذا الشهر المبارك ليتمكن الصائمون من اداء صومهم في امن وامان".

وتتحرى عدة دول عربية هلال شهر رمضان مساء الاثنين لإعلان بداية شهر الصوم.


  واعلن مفتي فلسطين الشيخ محمد حسين أن يوم غد الثلاثاء هو المتمم لشهر شعبان ويوم الاربعاء هو اول ايام شهر رمضان المبارك.
 
وكانت المحكمة العليا السعودية قد اعلنت ان يوم غد الثلاثاء هو المتمم لشهر شعبان، واول ايام شهر رمضان المبارك يوم الاربعاء
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات