إعدام «وحش حولي» في الكويت

المجرم يساق الى الاعدام امس أيه بي اي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعدم مصري في الثالثة والثلاثين من عمره أمس في الكويت بعد أن أدين باختطاف واغتصاب 17 طفلاً خلال أقل من عشر سنوات، بحسب ما أعلنت النيابة العامة في بيان رسمي.

وأعدم حجاج السعدي الملقب بـ"وحش الحولي" نسبة إلى المنطقة التي ارتكب فيها جرائمه، شنقا تنفيذا لخمسة أحكام بالإعدام صدرت بحقه.

وذكر أحد الشهود أن السعدي اشتكى قبيل تنفيذ حكم الإعدام فيه من أن السلطات المصرية لم تقدم له أي مساعدة، وكان السعدي نفى أمام المحكمة ارتكاب جميع الجرائم التي نسبت إليه والتي صدمت الرأي العام في الكويت، مؤكداً إن اعترافاته انتزعت منه تحت التعذيب، وكان الرجل اعتقل في يوليو 2007 بينما كان يهم بركوب طائرة متجهة إلى الاقصر في مصر.

وأكدت السلطات، أن السعدي اعترف باغتصاب 17 صبياً وبنتاً بعد استدراجهم إلى سطوح المباني بمنطقة الحولي القريبة من العاصمة الكويت. 

كما أعدم الثلاثاء في نفس الوقت مصري آخر أدين بقتل زوجين آسيويين بحرق منزلهما وبمحاولة قتل زوجين مصريين بالطريقة نفسها.

وكانت منظمات حقوقية دعت الكويت إلى عدم تنفيذ الاعدام، وقالت المديرة المساعدة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية حسيبة حج في بيان: يجب وقف جميع الإعدامات في الكويت حالًا.

 أما هيومن رايتس ووتش فاعتبرت أن "هذه الجولة الجديدة من الإعدامات تدل على إن الكويت تسير في الاتجاه الخاطئ تماما في ما يتعلق بعقوبة الإعدام". وكان مسؤول رفيع أكد في إبريل الماضي أن 48 شخصا في الكويت ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام .

 

 

Email