نهيان بن مبارك يفتتح المكتبة السينمائية في جامعة زايد

نهيان بن مبارك يطلع على محتويات المكتبة من المصدر

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في ختام فعاليات مهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط نهاية الاسبوع أول مكتبة وأرشيف للسينما في منطقة الخليج وذلك في مبنى مكتبة الجامعة.

وتفقد معاليه أقسام المكتبة وما تضمه من أفلام تم إنتاجها أو المشاركة في إنتاجها محليا وأخرى تم إنتاجها بتمويل إماراتي إلى جانب الأفلام المحلية التي شاركت في دورات مهرجاني دبي وأبو ظبي السينمائيين الدوليين ومسابقة "أفلام من الإمارات" ومهرجان الخليج السينمائي ومهرجان جامعة زايد الشرق الأوسط للأفلام.

تصنيف

وتضم النسخ الأصلية للأفلام الروائية والوثائقية التي أُنتِجت في الدولة أو عنها وقام بإنجازها سينمائيون إماراتيون أو أجانب وهي مصنفة في كتالوج يتضمن حالياً أكثر من 500 عنوان لأفلام قصيرة وطويلة، كما تضم كل الكتب التي تتعلق بالأجهزة والصناعات السينمائية في الدولة والشركات الإماراتية التي أنتجت أو شاركت في إنتاج أعمال سينمائية .

وتضم أيضا كل ما يتعلق بالمهرجانات والفائزين في المنافسات السينمائية ومهرجان الخليج السينمائي ومهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط وكل المواد ذات الصلة بالأفلام مثل النصوص السينمائية والسيناريوهات وبوبينات الأفلام والترجمات المصاحبة للأفلام وغيرها.

وأشاد سليمان الجاسم مدير جامعة زايد بحرص معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على تشجيع إقامة مكتبة وأرشيف السينما الوطنية مؤكداً أنها ستعمل على حفظ الأرشيف السينمائي المحلي لإطلاع الأجيال المقبلة على المنجزات السريعة في هذا الميدان وأنها تعكس التزام الجامعة بأن تكون في القلب من صناعة السينما التي باتت تزدهر في الدولة بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

حضر حفل افتتاح المكتبة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان والشيخ مبارك بن نهيان آل نهيان والشيخ طحنون بن سعيد آل نهيان و نورة الكعبي عضو المجلس الوطني الاتحادي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية ( تو فور فيفتي فور) وسليمان الجاسم مدير الجامعة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات