مشاركات جائزة منصور بن محمد للتصوير ترتفع 31% - البيان

مشاركات جائزة منصور بن محمد للتصوير ترتفع 31%

مع بدء العد التنازلي للإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة منصور بن محمد للتصوير الضوئي التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وانتهاء لجنة التحكيم من فرز المشاركات واختيار الفائزين، تحدثت البيان مع بدر العوضي المنسق العام للجائزة بهدف إلقاء الضوء على مستجدات الدورة الرابعة، الذي أكد ان نسبة "مشاركات هذا العام تدعو إلى المزيد من التفاؤل، حيث زادت بنسبة 31%، كما بلغ العدد الإجمالي للمشاركين 5622.

وبعد مرحلة الفرز لإقصاء الطلبات غير المستوفية لشروط المسابقة أو محاورها، وصل العدد إلى 1113 مشاركاً. وفي المرحلة التالية تم اختيار القائمة القصيرة التي وصل العدد فيها إلى 537 مشاركاً".

وكشف العوضي عن مفاجأة لجنة التحكيم فيما يتعلق بمشاركات الفئة الجديدة "من زاويتهم" الخاصة بطلبة المدارس الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 إلى 16 عاما قائلاً، "فوجئنا بالمستوى العالي للعديد من الأعمال المشاركة في هذه الفئة، التي بلغ عدد المشاركين فيها بعد التصفيات 213، مما دفع منظمي الجائزة إلى اختيار ثلاثة فائزين سيتم تكريمهم خلال حفل الجائزة"، مضيفا ان عدد "الفائزين في هذه الدورة 18، ثلاثة منهم في فئة الجائزة الرئيسية "سواحل إماراتية"، وثلاثة ضمن كل محور من المحاور الفرعية الأربعة التي تشمل: طبيعة الإمارات، الفن المعماري، الحركة والأكشن، تصوير البورتريه.

توثيق

أما عن الانطباع العام حول هذه الدورة فقال، "كان التوجه حول محور "سواحل إماراتية" إيجابياً، حيث وثّق المشاركون الحياة الساحلية بعدساتهم وموهبتهم. وحملت الكثير من المشاركات رؤية إبداعية ومخيلة وثقافة، تعزز توجهات الجائزة وأهدافها فيما يتعلق بثقافة التصوير لجميع الفئات من محترفين وهواة سواء لدى الإماراتيين أو المقيمين في الدولة".

يُذكر أن رعاة الجائزة الرئيسيين ساهموا بدور فعال خلال الفترة الماضية، حيث وفرت مدينة دبي الملاحية رحلة بحرية في حين نظمت مدينة جميرا مسابقة في التصوير الضوئي ضمن ورشة عمل للجائزة".

 

فريق التحكيم

ضم فريق لجنة التحكيم خبراء في فن التصوير الفوتوغرافي والتشكيلي وهم: عمر الزعابي من رابطة أبوظبي الدولية للتصوير، وسعيد جمعوه من اتحاد المصورين العرب، وموزة الفلاسي المصورة الإماراتية التي فازت بالعديد من الجوائز الدولية، وناصر نصرالله عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للفنون التشكيلية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات