صور نادرة لمارلين مونرو في دبي لأول مرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم هذه الأيام شركة «جام» الدولية والمتخصصة في تنظيم المعارض والمزادات الدولية، معرض الصور النادرة الخاصة بنجمة الإغراء الأميركية الشهيرة مارلين مونرو في قاعة «جام آرت»، والكائنة في منطقة القوز بدبي. المعرض يستمر حتى 18 من أبريل الجاري. ويضم عدد 12 صورة لم يتم عرضها من قبل تم التقاطها بعدسة المصور الأميركي الأكثر شهرة في العالم بيرت ستيرن، والتي اشتهرت بصور الجلسة الأخيرة.

وقالت الشيخة لولو المبارك الصباح، المسؤولة عن شركة «جام»: إن الأعمال المعروضة هي من النوع الفاخر، إذ تمت طباعة الصور الأصلية على لوحات من القماش وتم ترصيع كل صورة بمجموعة من الجواهر والأحجار الكريمة باهظة الثمن، وذلك بهدف إعطائها طابعاً مختلفاً يجذب محبي اقتناء الأعمال النادرة والباحثين عن الأعمال الفنية المميزة. وأضافت: «سعينا عبر شركة «جام» لاستعراض المجموعة النادرة والمكونة من 12 صورة حصلنا عليها بموافقة رسمية من مصور الأعمال بيرت ستيرن بصفة رسمية، وقد منحنا حق الترويج لها وبيعها، وذلك ضمن سلسلة من الأنشطة التي تقيمها الشركة بصفة دائمة».

وتتفاوت قيمة اللوحات ما بين 60 و150 ألف دولار أميركي، وذلك نظراً لأهمية هذه الأعمال المختارة والتي تجسد فترة زمنية تاريخية يعرف قيمتها الكثير من محبي السينما الأميركية هوليوود، والتي تعتبر ثروة حقيقية يبحث عن اقتنائها الكثير من الشخصيات العاشقة للنجمة الراحلة مارلين مونرو، والتي تم التقاطها في أواخر يونيو من عام 1962، أي قبل ستة أسابيع من وفاتها، وتمكن خلال الجلسات الثلاث الأخيرة من التقاط 2600 صورة للنجمة الأميركية مارلين مونرو على مدى ثلاث جلسات يومية في فندق بيل إير في لوس أنجلوس. والتي تم نشرها بعد وفاتها بفترة زمنية قصيرة.

ولفتت إلى أنها بصدد إقامة معرض مشابه في الكويت خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من معرض دبي، لتكون الصالة الثانية التي تقوم بتأسيسها من أجل تنشيط سوق الفنون الجميلة في منطقة الخليج.

Email