ألعاب شعبية إماراتية في قلب الشارقة

أطفال تحلقوا في دائرة يلعبون لعبة شعبية تراثية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقام فعاليات ملتقى الحرف التراثية السابع تحت شعار "الألعاب الشعبية" هذه الأيام وتشهد إقبالا كبيرا من الزوار على الألعاب الشعبية الإماراتية، وذلك في منطقة التراث ضمن مشروع قلب الشارقة، بالتعاون مع دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة. وتستمر فعاليات الملتقى حتى الثامن من مارس 2013.

ويتضمن الملتقى مجموعة من الألعاب الشعبية الإماراتية والعديد من الفعاليات المصاحبة المختلفة منها ورش فنية تقام على ساحة القصبة في قلب الشارقة وتتضمن: ورشة تصنيع ألعاب الأولاد، وورشة تصنيع ألعاب البنات، وورشة تصنيع الألعاب التقليدية من المخلفات المنزلية، كما تقام عروض الألعاب الشعبية الحركية، ومعرضين أحدهما عن مقتنيات الألعاب الشعبية، والآخر معرض صور الألعاب الشعبية لمجموعة من المصورين، وغيرها الكثير.

 وتهدف الفعالية إلى زيادة الوعي التراثي لدى شريحة واسعة من أفراد المجتمع، وضبط الجيل الجديد بموروثاته الثقافية والحضارية، وتعريفه بالتفاصيل عن الألعاب الشعبية الإماراتية، ومسمياتها، واصولها، وطريقة ممارستها، والأهازيج المصاحبة للبعض منها، إضافة إلى استقطاب المزيد من السائحين الزائرين إلى قلب الشارقة، وتعزيز رفد البرامج الثقافية الشعبية بالمزيد من الفعاليات التي تخدم هذا الاتجاه.

 

 

Email