وفد مؤسسة دبي للمرأة يزور متحفاً ومنطقة الأسواق الشعبية

قام وفد من مؤسسة دبي للمرأة صباح أمس بزيارة إلى متحف المرأة ومركز دراسات المرأة في منطقة الأسواق الشعبية بدبي، حيث كانت الدكتورة رفيعة غباش، مؤسسة المتحف في استقبال الوفد، وضم الوفد نعيمة أهلي، المدير التنفيذي للخدمات المساندة، ولمياء خان، مستشار الاتصال المؤسسي والتسويق والفعاليات، وسمر المري، مدير العلاقات العامة، ومريم السادة، مدير المشتريات والعقود، وعددا من موظفات المؤسسة.

وقام الوفد بجولة في أرجاء المتحف الذي يضم ثلاثة طوابق، مستمعاً لشرح من الدكتورة رفيعة غباش عن مكوناته ومقتنياته ذات الأهمية التاريخية لحقبة مهمة من تاريخ الدولة والتي تحكي عن دور المرأة الإماراتية في مختلف المجالات.

وأعرب الوفد عن سعادته بهذا الإنجاز الرائع والجدير بالتقدير، مثمناً جهد مؤسسة المتحف في إبراز الدور الذي لعبته المرأة الاماراتية على مدى تاريخ دولة الإمارات سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وإنسانياً، وتأتي هذه الزيارة بهدف الاطلاع على ما قدمته المرأة الإماراتية للحفاظ على التراث الوطني، وخلق تعاون مشترك بين المؤسسة والمتحف.

ويعد هذا المتحف الأول من نوعه على مستوى العالم العربي، فهو المتحف الثالث على مستوى العالم المتخصص بشؤون وتاريخ ودور المرأة، بعد متحف كوبنهاجن في الدانمارك، وآخر في اليابان.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات