( موسيقات ) يجمع تجارب و تراث الشعوب

تحتضن تونس الدورة السابعة لمهرجان «موسيقات» التي ستقام من 3 الى 13 اكتوبر 2012 بمركز الموسيقى العربية والمتوسطية «قصر النجمة الزهراء» بسيدي بوسعيد ، احدى الضواحي الشمالية للعاصمة التونسية .

و أكد مدير المركز محمد الأسعد قريعة في تصريحات لـ «البيان» أن الدورة الجديدة لمهرجان «موسيقات» ستكون استثنائية و مختلفة و ذات ميزة و خصوصية بسبب تزامنها مع الاحتفال بالذكرى العشرين لانشاء مركز الموسيقى العربية والمتوسطية الذي احتضن أول نشاط فني له في نوفمبر 1992 ، و أعلن عن تنظيم ندوة دولية بالمناسبة.

و قال مراد الصقلي المدير الفني للمهرجان ان التظاهرة ستوفر للجمهور التونسي فرصة اكتشاف تجارب و تراث الشعوب من خلال دورة ستشهد حضورا متميزا، لكل من الفنان المنشد عليم قاسموف من جمهورية أذربيجان ، والفنانة مناجاة يولشيفا من جمهورية أوزباكستان .

و أكد الصقلي لـ «البيان» أن الدورة الجديدة ستنطلق يوم الأربعاء 3 أكتوبر القادم بعرض من رومانيا يحييه جورجي زمفير الفنان والعازف على آلة «البانفلوت».

و سهرة مع الفنان المغربي احمد الله رويشة الذي سيقدم عرضا لموسيقى «التمازيغت» و سيقدم المنشد الاذري عليم قاسموف سهرة «المقام» و «أوخيا» القادمة من منطقة غالسيا شمال إسبانيا و هي الملقبة بـ «صوت المحيط الاطلسي» والفنان التونسي سفيان الزايدي وكاكولي سينوبتا التس ستقدم ألوانا من الانشاد الهندوشي و تليها سهرة فن التانغو و مع الفنان الارجنتيني خوان خوسي موساليني.

تعليقات

تعليقات