أبطال الفيلم المسيء للرسول يتبرأون منه ويعتذرون للمسلمين

ت + ت - الحجم الطبيعي

صرح 80 ممثلا شاركوا في فيلم "براءة المسلمين"،الذي يتضمن اساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم،والذى اثار غضبا، في العالم الاسلامي،أنهم خدعوا بالأدوار التي أوكلت إليهم.

وعبر الممثلون، في تصريح للصحافة الأميركية ووسائل الاعلام العالمية، عن أسفهم لقيامهم بهذه الأدوار ويظنون أنهم خدعوا، واستخدموا بشكل سيئ من قبل منتجي الفيلم.

ونقلت وكالة الاناضول التركية ان الممثلين اعلنوا، براءتهم من أهداف الفيلم، مشيرين إلى انه تم تضليلهم، من قبل شركة الانتاج، وأن هناك تحريفا للشخصيات، أثناء عمليات الدوبلاج، معبرين عن صدمتهم تجاه العبارات الكاذبة، التي يحتويها سيناريو الفيلم معربين عن أسفهم للأحداث المؤسفة التي استجرها.

ويذكر أن "براءة المسلمين" فيلم أمريكي، أدى الى احتجاجات أمام السفارات الأمريكية، في العديد من الدول العربية، منها مصر و تونس، و أدى هجوم آخر في ليبيا، اسفر عن مقتل 4 دبلوماسييون أميركيين، بينهم السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز.

والفيلم أخرجه وأنتجه، سام باسيل، إسرائيلي-أميركي، ينحدر من جنوب كاليفورنيا، ويظهر الفيلم ،النبي محمد، عليه الصلاة والسلام،بصورة مسيئة، وأن القرآن الكريم، و هو خليط من آيات التوراة، وضعها راهب مسيحي.

Email