00
إكسبو 2020 دبي اليوم

نختلف عن «إكس فاكتور» ولن أعود للتمثيل

فايز السعيد يكشف كواليس «صوت الجيل الجديد»

ت + ت - الحجم الطبيعي

رغم تمتع سفير الألحان، فايز السعيد، بقلب أبيض وابتسامة تعلو وجهه الخجول، إلا أنه في برنامج «صوت الجيل الجديد» الذي يعرض على قناة «دبي الأولى» حاسم، فلا مجال للمجاملة مع المتسابقين، لكنه يؤكد أنهم يتمتعون بأصوات مميزة، ومع التدريب سيكونون الأفضل. فايز الذي يرى أن «صوت الجيل الجديد»، يختلف عن «إكس فاكتور» لا يفكر مرة أخرى بالعودة إلى التمثيل. عن الأسباب التي تمنعه عن ذلك، وما يتميز به برنامج المواهب الجديد، وغيرها من أسرار في الحوار التالي:

يعرض برنامج «صوت الجيل الجديد» تزامناً مع «إكس فاكتور» فكيف ترى المنافسة بينكما؟

كل برنامج له طعم وشكل مختلف عن الآخر، ولديه جمهوره الذي يحرص على متابعته، ولكن برنامجنا مختلف، ويحمل طابعاً مميزاً، وجميع الأصوات الموجودة فيه شبابية من الدرجة الأولى.

مفاجآت كثيرة

ما رأيك في الأصوات المشاركة في البرنامج؟

لن أقول إنها أصوات خارقة، وإنما جيدة وبالتدريب ستكون أفضل، فقد أعجبني صوت المتسابقة السورية مارين كبابة وصوت المتسابق المصري محمد فاروق؛ فهو يمتلك كاريزما وشخصية متميزة على المسرح، وأعتقد أن الحلقات المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت.

أصالة في الحلقة الأولى علقت على الفرق بينك وبين فارس كرم في التعاطي مع المتسابقين منوهة إلى أن السبب يعود لزواجك؛ فما تعليقك؟

يبتسم.. أصالة كانت تضحك معي، وصراحة وجودها أضاف نكهة على الحلقة، وقد قالت ذلك الكلام لأنني لم أعلق على الشكل الخارجي للمتسابقات مثلما فعل فارس كرم، ولكنني سأظل كما أنا حاسم في آرائي، ولن أتهاون مع أحد، وسأبتعد عن الدبلوماسية حتى مع الجنس الناعم، فأسلوبي لم يتغير بعد الزواج.

ولكن ألا تعتقد أن غياب فارس كرم أربك الحلقة الأولى قليلاً؟

لا إطلاقاً، فقد كان مرتبطاً منذ عام كامل، بهذا الحفل الذي أحياه في استراليا، واستطعنا تعويض غيابه عن طريق الفيديو الذي عرضناه أثناء الحلقة.

كيف تصف أسماء المنور كمحكمة في اللجنة؟

أسماء المنور تقيّم الأغاني الطربية، وتقدم النصيحة للمتسابقين دون مجاملة، وصداقتي معها طويلة امتدت أكثر من 10 سنوات.

ألا تفكر بالعودة مرة أخرى إلى عالم التمثيل؟

إطلاقاً، فليس لدي أي وقت، فالغناء والتلحين إضافة إلى مشاركتي في برنامج «صوت الجيل الجديد» يأخذ كل وقتي، وكما تعلمين أنا لدي عائلة صغيرة أحاول قدر الإمكان في ظل انشغالاتي قضاء بعض الوقت بصحبتها.

معظم النجوم يتجادلون على صفحات المجلات، ويطلق عليهم شائعات عدا فايز؛ فلماذا؟

لماذا أشهر بنفسي في الإعلام، وأتحدث عن زملائي الفنانين، وأنا لدى شيء أهم وهو عملي؛ فالفنان الذي يقوم بذلك هو في الواقع «فاضي» وليس لديه عمل ليقوم به.

ماذا عن جديدك الفني؟

أصدرت أغنية من تلحيني مع ماجد المهندس وأخرى مع حسين الجسمي، وقريباً مع أحلام.

الناجح محسود

في ظل هذه النجاحات والتطورات؛ ألا تخشى الحسد؟

الناجح محسود، لأنه موجود بصفة عامة في الاعلام وعلى الساحة الفنية باستمرار، فمنذ أيام جاء عندي شخص إلى الاستوديو وفور دخوله طفئت الأضواء وسمعنا أصواتاً عالية، وبعد خروجه عادت الأنوار من جديد، فأنا مؤمن بوجود الحسد، ولكن الله يحميني.

كيف تقضي وقتك في رمضان؟

أقضيه مع عائلتي، فمن الجميل أن يقضي الشخص رمضان وسط أهله والأشخاص الذين يحبهم، ونقوم بمختلف الشعائر الدينية معاً. وسأحاول جاهداً ألا يزيد وزني في رمضان، وسأكون منتبهاً لهذه النقطة، ففي هذا الشهر تتعدد المأكولات الشهية والتي أحب تناولها على الإفطار مثل اللقيمات والفريد.

كاريزما

يحاول فايز السعيد من خلال موقعه كعضو لجنة تحكيم في برنامج «صوت الجيل الجديد» البحث عن الموهبة التي تتمتع بصوت جميل وأداء مميز، وفي نفس الوقت يكون لديها طلة وكاريزما وحضور على المسرح.

طباعة Email