«إمارات السلام» مسابقة فنية تُبرِز إبداعات أصحاب الهمم

ت + ت - الحجم الطبيعي

«إمارات السلام» عنوان مسابقة فنية نظمتها، أخيراً، مؤسسة أبوظبي للفنون واستهدفت الإضاءة على إبداعات أصحاب الهمم تحديداً، وذلك ضمن مجال الرسم الحُر، بهدف تسليط الضوء على دور دولة الإمارات في صناعة السلام وترسيخ دعائم الاستقرار في شتى ربوع العالم، ودعم مساعي الخير التي تمهد إلى مرحلة جديدة نحو شرق أوسط أكثر أماناً وسلاماً، والسير على خطى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي رسخ ركائز الخير والمحبة والسلام والعدل والمساواة نهجاً ومنارة توجه مسار العمل والحياة في الدولة. وشارك في هذه المسابقة الفنية، أكثر من 45 مبدعاً من أصحاب الهمم.

وقال الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أبوظبي للفنون: «إن إشراك أصحاب الهمم وإبراز مواهبهم في المسابقات الفنية، يأتي في إطار دعم جهود قادتنا في رعاية ودعم كل فئات المجتمع واكتشاف المبدعين منهم.

وشكر السويدي جميع المشاركين، لافتاً إلى أن تنظيم مثل هذه المسابقات سيعد جزءاً من خطة المؤسسة المستقبلية بما يساهم في تعزيز دور مؤسسة أبوظبي للفنون في تحقيق التبادل الثقافي بين مختلف الفئات والجنسيات والدول، ودمج أصحاب الهمم في المجتمع كأفراد منتجين يساهمون في عملية التنمية الوطنية، ومساواتهم في الفرص وترسيخ حقوقهم.

واختتم قائلاً: «دارنا هي دار زايد الخير، لا تزرع إلا الخير والمحبة والسلام».

Email