«ندوة الثقافة» تقر خطة عمل موسمها الفكري الجديد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقر مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم خطة عمل ومقترحات الموسم الثقافي الجديد للندوة، خلال اجتماعه، أول من أمس، برئاسة بلال البدور رئيس مجلس الإدارة، وبحضور: علي عبيد الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس اللجنة الإعلامية- مدير مركز الأخبار في مؤسسة دبي للإعلام، الدكتور صلاح القاسم المدير الإداري، جمال محمد شريف الخياط المدير المالي، عائشة إبراهيم سلطان رئيس اللجنة الثقافية، صالحة عبيد رئيس لجنة الشباب، أحمد حارب المهيري المدير التنفيذي.

وجاء إقرار الخطة بعد اطلاع ومناقشة المجتمعين لمقترحات الموسم الثقافي الجديد للندوة، التي قدمتها رئيسة اللجنة الثقافية، وتضمنت أندية شهرية لـلسينما والقراءة والشعر، ومعارض فنون تشكيلية، وورش كتابة وندوات تخصصية وجماهيرية. وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس اللجنة الإعلامية على التواصل الإعلامي مع مختلف وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية، والتركيز على وسائط التواصل الاجتماعي، على أن تقدم اللجنة خلال الفترة المقبلة خطة متكاملة لعمل اللجنة، تهدف إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، لزيادة رقعة التعريف بالندوة وأنشطتها المختلفة.

ونوّه الأعضاء إلى ضرورة التعاون والشراكة مع مختلف المؤسسات الثقافية، واستضافة شخصيات ثقافية وعلمية وعامة في مختلف المجالات على المستوى المحلي والعربي، تحقيقاً للهدف المرجو، وهو تأكيد حضور المشهد الثقافي الإماراتي على الساحة المحلية والعربية والدولية.

كما ركز المجلس على ضرورة تطوير مطبوعات الندوة المختلفة والاستفادة من المادة العلمية المتوفرة في الرسائل العلمية للمكرّمين في جائزة راشد للتفوق العلمي.

واعتمد مجلس الإدارة أسماء أعضاء اللجان المختلفة على النحو التالي:

Ⅶاللجنة الثقافية،برئاسة عائشة إبراهيم سلطان، وعضوية : صالحة عبيد ود.نجاة مكي ونجوم الغانم وخالد البدور وهالة عادل وجمال مطر.

Ⅶلجنة الشباب،برئاسة صالحة عبيد، وعضوية : مريم آل ثاني ومانع المعيني وحصة بن غويفة وجمال الحمادي وميساء العصيمي.

Ⅶمجلس إدارة النادي العلمي،برئاسة د. عيسى البستكي، وعضوية: مريم آل ثاني وعيسى السويدي وجمال الخياط ود.سميرة الملا وأحمد حسن محمد وإيمان العوضي ومحمد مطر الشامسي ومحمد جمعة رحمة وعلي المرزوقي.

Ⅶلجنة المكتبة والطبع والنشر،برئاسة مريم آل ثاني، وعضوية : صالحة عبيد ومحمد الحبسي وعلي الشريف ود.إبراهيم بن سباع. كما أقر المجلس إقامة الملتقى السنوي لعام 2018 تحت عنوان «المنجز الحضاري في عهد زايد» على أن يفتتح به الموسم الثقافي الجديد.

Email