برامج ثقافية وترفيهية تثري ذائقة الصائمين عبر «إذاعة الشارقة»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تخصص إذاعة الشارقة التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، حزمة متنوعة من البرامج الدينية والثقافية والمجتمعية والترفيهية، التي تراعي ذائقة الجمهور، طوال شهر رمضان الكريم، ضمن مواكبة إعلامية تهدف إلى إثراء ذائقة المستمعين ورفدهم بالمعلومة والفائدة.

حزمة برامج

وتتميز باقة البرامج الدينية بتنوّع لافت في المضمون، حيث يستعرض برنامج «الختمة الرمضانية» الذي يبث يومياً عقب صلاة العصر، حلقة ترتيل قرآنية مباشرة من مسجد النور بالشارقة، ينقلها الشيخ المقرئ شيرزاد عبد الرحمن بصحبة روّاد المسجد، حيث يستمع إلى تلاوة المصلين ويصححها مباشرة، في ورد يومي يكمل من خلاله ختمة كاملة لكتاب الله مستهدفاً جميع الفئات العمرية.

إلى جانبه تقدم الإذاعة برنامج «شريعة النور» المتخصص في الإفتاء، أحد أهم برنامج الإذاعة، الذي يستضيف مجموعة من العلماء والمفتين، وأساتذة من جامعة الشارقة، الذين يتطرقون إلى الحديث عن مواضيع فقهية تفيد المستمعين خلال الشهر الفضيل.

ويستعرض برنامج «الريح المرسلة» في عامه السابع، الصفات الإنسانية لنبي الله محمد ــ عليه الصلاة والسلام ــ ، كنموذج يحتذى للعمل الإنساني، ليكون البرنامج بمثابة بوابة لعمل الخير، حيث يتيح المجال أمام المستمعين للتبرع عبر الرسائل النصية القصيرة.

ويزخر برنامج «من وصايا الوحيين الشريفين» بالوصايا العظيمة التي تستمد قيمتها من الله سبحانه وتعالى، ومن نبيه ــ عليه الصلاة والسلام ــ ، حيث يقدّم للمستمع طيفاً روحانياً من الرسائل الدينية الفضيلة، إلى جانبه، يقدم برنامج «كنوز دينية» توضيحات وأفكار حول السنن النبوية الغائبة عن أذهان المسلمين.

وتعاونت إذاعة الشارقة هذا العام ولأول مرة مع الشيخ عبدالرحمن صاهود الظفيري في إعداد و تقديم برنامج «أطايب الكلم» والذي يتناول مختارات من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية لأخذ الفوائد والعبر منها.

برامج اجتماعية متكاملة

وتقدم الإذاعة حزمة متكاملة من البرامج التي تستهدف الفئات المجتمعية كافة وتناقش قضاياها، حيث ينقل برنامج «الأثير»، المستمعين الذاهبين إلى أعمالهم الصباحية نحو أجواء مفعمة بالنشاط والحيوية، ويجوب معهم عوالم مختلفة لا تخلو من الأجواء الإيمانية والروحانية التي تتناسب مع قيمة الشهر الفضيل، إلى جانب البرنامج المميز «الخط المباشر».

كما تخصص الإذاعة برامج «خلكم ويانا»، الذي يبث على الهواء مباشرة من مسرح بلدية مدينة الشارقة في عامه السابع، وينقل أجواء تنافسية لا تخلو من المتعة والترفيه والمعلومات المفيدة. وأيضاً، يقدم برنامج «رصيدك بيدك» مع الإعلامية مريم الشحي (أم سالم) جولة ممتعة من الربح والمنافسة المتاح لجميع المستمعين في تمام الساعة 2:35 ظهراً بتوقيت الإمارات يومياً.

برامج قصيرة

كذلك تقدم الإذاعة برنامج «قصص الشعوب» في قالب حكائي درامي مبسط يقدم قصصاً من تاريخ الأدب العربي لاستخلاص الحكمة والعبرة منها، وذلك من خلال حوار يجمع بين شخصيتي «شهرزاد» و«شهريار»، وبتقديم رعد أمان، وإلى جانبه، تقدم الإذاعة البرنامج الدرامي «هذا خلق الله» الذي يمزج بين الدراما والثقافة والدين، ومن إعداد منى صقر، وأداء شريف سباق، ومعتز صقر، وإخراج هيمن زكريا.

وتقدم الإذاعة باقة متنوعة من البرامج الثقافية والتاريخية، حيث تقدم طوال الشهر الفضيل برامج «عيش وشوف»، الذي يستعرض عادات وتقاليد الشعوب وأهم ما يميز البلدان حول العالم. وهناك برامج: «فروقٌ لغوية»، «صحتك مسؤوليتك»، «أجراس القلب»، «مطبخ FM» .

Email