«دبي للثقافة» تنال «الأيزو» في «نظام إدارة أمن المعلومات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، حصولها على شهادة الاعتماد الدولي الأيزو (2013: 27001)، الخاصة بمعايير نظام إدارة أمن المعلومات.

واستحقت دبي للثقافة هذه الشهادة بعد نجاحها في اجتياز عملية التدقيق الذي أجرته شركة «بي اس آي»، لتصدر بها الشهادة المعتمدة دولياً. وتمنح هذه الشهادة تكريماً للمؤسسات التي تبدي أعلى درجات الحرص لحماية أصولها المعلوماتية والبيانات الحكومية، إضافة إلى توفير الحماية للموظفين من مخاطر أمن المعلومات المحتملة من قبل الأطراف الخارجية والشركات.

وقال محمد الحمادي، مدير إدارة تقنية المعلومات في هيئة دبي للثقافة والفنون: «نفخر بحصولنا على هذه الشهادة التي تعد تقديراً للجهود التي بذلها الفريق في إدارتنا لبناء نظام قوي، يمكننا الاعتماد عليه لإدارة أمن المعلومات في هيئتنا. لقد تحقق لنا ذلك بعد أن وضعنا نهجاً تنظيمياً لأمن المعلومات على مستوى الهيئة، على نحو يتماشى تماماً مع نظام أمن المعلومات الجاري تطبيقه في حكومة دبي.

لقد شهدت عملية تطوير النظام المتقدم تحديد المسؤوليات المنوطة بكل طرف، وحفز الجميع للمحافظة على الممارسات السليمة فيما يتعلق بنظام إدارة أمن المعلومات». ويشمل نظام أمن المعلومات في دبي للثقافة، الممارسات المعتمدة في مجال أمن المعلومات، لضمان عدم المساس بالمعلومات الحكومية، بجانب التأكد من وجود آليات فعالة للاستجابة للحوادث التي تخص أمن المعلومات. ومن الأهداف الأخرى للنظام العمل على ترسيخ ثقافة خاصة بأمن المعلومات لدى الهيئة، وأن تكون جزءاً أساسياً من عملها اليومي.

Email