مبادرات

«دبي للثقافة» تطلق نادي حتا الفني الإبداعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، نادي حتا الفني الإبداعي، وهو أولى مبادرات لجنة حتا، ويوجد مقره في مكتبة حتا العامة.

وتتماشى هذه الخطوة مع رؤية الهيئة لتكون دبي وضواحيها، مدينة عالمية خلاقة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والآداب، ودعم الخطة التنموية الشاملة لمنطقة حتا. وسينظم النادي عدداً من الفعاليات عند انطلاقته غدا، وتشمل: عرضا مسرحيا للأطفال بعنوان «المهرجون»، وستقدم على مسرح مكتبة حتا العامة في الحادية عشرة صباحاً، وهي من تأليف وإخراج مرعي الحليان.

وإنتاج مسرح بني ياس. وإضافة إلى ذلك، ستتم إقامة معرض فني للصور الفوتوغرافية تحت شعار «من حي الفهيدي إلى حتا»، بمشاركة 27 مصورًا إماراتيًا، وكذلك معرض فني للفنان عامر آل علي بعنوان «وجوه من الإمارات». وسيشهد هذا اليوم أيضًا إقامة ورشة مبسطة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي وتصوير أصحاب الهمم في الاستوديو الخاص بالنادي.

وسيتم إهداء تلك الصور الفوتوغرافية لهم كهدية رمزية. وقالت فاطمة الجلاف، نائب رئيس لجنة حتا التنموية، ومدير قسم المسرح في دبي للثقافة: «يأتي إطلاق نادي حتا في إطار مشاريعنا المتواصلة لدعم الخطة التنموية الشاملة لمنطقة حتا التي دشنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

Email