كأس العالم 2018

الأولى من نوعها بمساحة 100 ألف قدم مربع.. وبداية الدراسة مطلع سبتمبر

حاكم الشارقة يتفقد سير العمل في «أكاديمية الفنون الأدائية»

تفقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أمس مجريات سير الأعمال الإنشائية في مبنى أكاديمية الفنون الأدائية بالشارقة.

واطلع سموه من القائمين على المشروع من ممثلي الجهات الحكومية والشركات الهندسية على ما تم تنفيذه من العمليات الإنشائية وتعرف على المرافق الأساسية والمهمة للمبنى.

وتابع سموه شرحاً وافياً حول ما يتضمنه المبنى من استوديوهات حديثة ومسرح رئيسٍ ومسرح ذي مدرج روماني مغطى بمواصفات فنية عالية وقاعات للتمارين الأدائية جميعها ستجهز بأعلى وأحدث وأجود التقنيات الصوتية والضوئية والبصرية والسمعية وستزود بأجهزة تحكم متطورة تواكب تطور الفنون الأدائية بأشكالها المختلفة.

كما يتضمن مبنى الأكاديمية عدة استراحات طلابية وجلسات مخصصة للقاءات الودية خارج قاعات الدراسة والتمارين والمطاعم ومكتبة متخصصة.

وتعرف سموه على المواد الرئيسية التي ستستخدم في تجهيز كل المرافق والتي روعي فيها احتياجات كل مرفق بحسب الغاية التي أقيم وأنشئ من أجلها.

رافق سموه - خلال تفقده لمجريات سير الأعمال في مبنى أكاديمية الفنون الأدائية - كل من علي سعيد بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة والدكتور عمرو عبد الحميد مدير أكاديمية الشارقة للبحوث والبروفيسور بيتر بارلو مدير أكاديمية الفنون الأدائية بالشارقة.

مداخلة

إلى ذلك أكد المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة عبر مداخلة له في البث المباشر من إذاعة الشارقة مساء أمس أننا شرفنا بالزيارة التفقدية التي قام بها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لأكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، متفقداً سموه سير العمل وموجهاً بضرورة الانتهاء من كافة الأعمال حتى تبدأ الدراسة فيها في الوقت المحدد للعام الأكاديمي المتوقع أن يبدأ مطلع سبتمبر المقبل، لافتاً إلى أن الأكاديمية الجديدة تعد الأولى من نوعها في المنطقة والشرق الأوسط التي تخصص برامج أكاديمية تمتد 4 سنوات أسوة بالجامعات التي تطرح العديد من البرامج الأكاديمية، حيث تستقبل الطلبة في بداية العام الجامعي المقبل، كما أنها تأتي بمساحة 100 ألف قدم مربع وتشمل 425 موقفاً.

وأضاف رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة أن الأكاديمية تقع ضمن حدود الجامعة القاسمية وعلى طريق الشيخ خليفة بن زايد وبجانب دار المخطوطات، كما أنها تقع على مساحة إجمالية تبلغ 100 ألف متر مربع أي ما يعادل مليون قدم خصصها صاحب السمو حاكم الشارقة للتوسعات المستقبلية للأكاديمية، كما أن مساحة البناء عبارة عن جناحين بمساحة 11 ألف متر مربع، ويشملان استراحتين وجناحين، وكل جناح يضم 12 غرفة تدريب للطلبة، إضافة إلى 12 استديو للتدريب الانفرادي والجماعي، لافتاً إلى أن الأرضيات والأسطح والجدران زودت بأجهزة عازلة للصوت، كما تم تجهيزها بأحدث التقنيات، إضافة إلى كاميرات لمراقبة الأداء للمدربين والطلبة، كما زودت الاستديوهات بشاشات ذكية.

تعليقات

تعليقات