الشارقة تستعرض جهودها المعرفية في معرض البحرين للكتاب

من مشاركة هيئة الشارقة للكتاب في معرض البحرين ـــ من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدمت هيئة الشارقة للكتاب، خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الثامنة عشر لمعرض البحرين الدولي للكتاب، الذي اختتم فعالياته أمس، جانباً من جهودها على مستوى تفعيل صناعة المعرفة، ورفع جودة الفعل الثقافي، وتحويل الكتاب إلى سبيل للنهوض الحضاري.

شهد جناح الهيئة في المعرض، الذي شهد مشاركة 420 دار نشر من 26 دولة، في مدينة المحرّق، عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2018، زيارة عدد من المسؤولين والمثقفين والكتّاب البحرينيين، حيث أشادت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، بجهود الشارقة، وبرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في نشر الثقافة وحماية التراث، واطلعت على أحدث إصدارات صاحب السمو حاكم الشارقة.

وذكر فاضل حسين مدير مكتب هيئة الشارقة للكتاب في المنطقة الشرقية، أن مشاركة الهيئة في المعرض، جاءت بالتزامن مع مناسبة كبيرة ومهمة للمشهد الثقافي الخليجي والعربي، حيث تحتفي البحرين في اختيار مدينة المحرّق عاصمة للثقافة الإسلامية.

وكشفت الهيئة خلال مشاركتها، عن الرؤى والتطلعات، وأهم التحديثات التي تمضي بها على مستوى مدينة الشارقة للنشر، حيث قدمت أبرز المميزات والتسهيلات التي توفرها المدينة.

وعقد ممثلو الهيئة على مدار أيام المعرض، سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع مسؤولي دور النشر المشاركة، وأبدى كثيرون منهم رغبتهم بأن يكونوا جزءاً من مدينة الشارقة للنشر، وبالاستثمار فيها، حيث تعرفوا إلى المزايا والتسهيلات التي تقدمها المدينة، ليس للناشرين فحسب، وإنما لجميع العاملين والمهتمين بصناعة الكتاب.

Email