برنامج زايد للإسكان يُطلق مبادرات نوعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم فريق إدارة المعرفة ببرنامج الشيخ زايد للإسكان مجموعة واسعة من المبادرات والأنشطة الخاصة بالقراءة في مقر البرنامج بدبي، ومراكز سعادة المتعاملين التابعة له في رأس الخيمة والفجيرة، حيث نظّم البرنامج مبادرة «جلسة أدباء»، بهدف تسليط الضوء على أهمية القراءة لدى الأدباء والمثقفين وأثرها في مسيرتهم الأدبية وحياتهم اليومية، واستضاف البرنامج في أولى جلساته الكاتب الإماراتي الدكتور حمد الحمادي في حوار ثقافي للحديث عن أعمال الكاتب الروائية، كما استضاف البرنامج في ثاني جلساته الأستاذة نورة المرزوقي في محاضرة عن أهم أساليب سرد القصص للأطفال بطريقة مشوقة.

ونظم البرنامج مبادرة «نور المعرفة»، التي تهدف إلى تشجيع أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية لتعزيز القراءة ونشر نور المعرفة لديهم عن طريق إهداء كتب مطبوعة بطريقة برايل لجمعية الإمارات للمعاقين بصرياً. وأطلق البرنامج مبادرة «كتاب لايف» في بادرة تهدف إلى تشجيع وتحفيز الموظفين على تبادل خبراتهم الحياتية والثقافية بطريقة حيّة وبمشاركة زملائهم الموظفين، بما يسهم في إعداد كتّاب ناشئين.

إلى ذلك، نظم البرنامج مبادرة «مكتبتي معرفتي»، كما أطلق مبادرة «سينما الكتاب» للعام الثالث على التوالي.

وفي إطار الاستراتيجية الوطنية للقراءة، واعتماد ساعة قراءة للموظفين لتعزيز القراءة التخصصية في بيئة العمل، نظم البرنامج مبادرة «برزة كتاب».

Email