61 عملاً اقتناها عشاق الإبداعات في «أسبوع الفنون»

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت مساء أمس الأول النسخة الثانية من «أسبوع الفنون» الذي استضافه «معرض421» بالتعاون مع «فن أبوظبي» و«فستمبر» بمبيعات تجاوزت 467 ألف درهم نظير بيع 61 قطعة فنية، بزيادة 57% على النسخة الافتتاحية العام الماضي.

وقد أقيم «أسبوع الفنون» خلال الفترة من 7 إلى 11 الجاري، وافتتحه في حفل خاص، معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وسيف سعيد غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بمشاركة ست صالات عرض للفنون من المنطقة. وقال سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: « أصبح «أسبوع الفنون» يلعب دوراً أساسياً في توطيد العلاقات بين صالات عرض الفنون والفنانين والمجتمع في أبوظبي، حيث نجح في تشجيع جامعي الفنون الجدد على تعزيز شغفهم باقتناء الأعمال الفنية بأسعار مشجعة، كما كان من اللافت وجود 10 فنانين إماراتيين متميزين بين الـ 34 فناناً الذين عرضوا أعمالهم في الحدث، ما يعكس النمو الملحوظ في سوق الفنون المحلية، والذي نهتم بدعمه ومساندته».

وقدم «أسبوع الفنون» لعشاق جمع الأعمال الفنية فرصة إجراء صفقات الاقتناء لأعمال من إبداع فنانين عرب وعالميين بأسعار بدأت من 650 درهماً. وشارك في الحدث هذا العام ست صالات لعرض الفنون، من بينهم صالات تشارك لأول مرة هي ميم جاليري من دبي، واتحاد مودرن آرت جاليري من أبوظبي، كما شهد عودة أربع صالات شاركت العام الماضي .

Email