«أطفالنا يُبدعون» على مسرح المركز الثقافي في الذيد - البيان

«أطفالنا يُبدعون» على مسرح المركز الثقافي في الذيد

نظمت مراكز أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، العروض المسرحية للأطفال، تحت شعار «أطفالنا يُبدعون»، وذلك على مسرح المركز الثقافي بالذيد، وبدأت العروض بالسلام الوطني، ثم كلمة ألقتها نورة الشامسي- رئيس قسم المبادرات والمشاريع، مرحبةً فيها بالحضور والأطفال من مختلف مراكز أطفال الشارقة التي أنشأها راعي الطفولة ورائدُ المسرح في الوطن العربي وراعيه صاحبُ السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي- عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، وترعاها الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.

حيث قالت: نفتخر اليوم بأطفال المراكز المبدعين نجوم المسرح، الذين سيؤدون مشاهدَ مسرحية من أفكارهم، والتي شاركوا في تأليفها وتصميم ديكورِاتِها بإشراف المشرف العام ومنشطي المراكز، وذلك بعد أن اكتسبوا تلك المهاراتِ من خلال العديد من الورش التدريبية التي خضعوا لها على مدار أربعة أشهر.

منهج

وأضافت الشامسي: تتخذُ مراكز أطفال الشارقة من المسرح وسيلةً ومنهجاً لتطوير مداركِ الأطفال وقدراتهم، وتعميقِ أهمية المسرح في المجتمع، وكذلك خلقِ أجواء من المتعة والبهجة والثقافة للأطفال، وغرسِ القيمِ الأخلاقية والاجتماعية والتربوية والإنسانية، وإذكاءِ الروحِ الوطنية لمجتمع الإمارات في نفوسهم، ونسعى من خلال هذه العروض التي شارك فيها ستةٌ وأربعون طفلاً وطفلة، عَرْضَ المواهبِ الواعدة لمنتسبي مراكز أطفال الشارقة.

عروض

ثم قدم الأطفال العروض المسرحية الأربعة التي تميزت بالأداء والحس الفني وهي: مسرحية «مدينة الظلام» قدمها أطفال مركز الطفل في خورفكان، تلتها مسرحية «هيا نلعب مسرح» لأطفال مركز الطفل في دبا الحصن، كما قدم أطفال مركز الطفل في الخالدية مسرحية «الرحلة»، واختتمت العروض بمسرحية «المختبر العلمي» أداء أطفال مركز الطفل في الذيد. وفي الختام كرمت نورة الشامسي جميع الأطفال الذين شاركوا في العروض المسرحية.

ورش

ومن جانب آخر أقيمت على هامش العروض ورش فنية جذبت شغف الحضور من أطفال المراكز والجمهور، وساهم في تنفيذها مجموعة من الأطفال بمختلف المراكز في مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، وهي: ورشة «العرائس الورقية»، ورشة «الأزياء المسرحية»، وكذلك ورشة «الأقنعة:»، و«الرسم على الوجه»، كما قضى الأطفال وقتاً ممتعاً مع شخصية «يربوع» والتقاط الصور التذكارية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات