كشف قائمة الـ 48 المتأهلين إلى «شاعر المليون»

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية - أبوظبي، يوم أمس الأربعاء، عن قائمة الـ(48) شاعراً من عشر دول عربية، والذين سبق أن نجحوا بدخول قائمة الـ 150 شاعراً، واجتازوا من ثمّ اختبارات لجنة تحكيم الموسم الثامن لبرنامج شاعر المليون، الذي تنطلق أولى حلقاته التلفزيونية يوم الثلاثاء القادم 16 يناير الجاري، على الهواء مباشرة.

وقد تم الكشف مُبكراً عن قائمة الشعراء المتأهلين، قُبيل موعد المؤتمر الصحافي، وذلك للمرّة الأولى منذ انطلاقة البرنامج في موسمه الأول 2006 - 2007، وعبر الحسابات الرسمية لبرنامج «شاعر المليون» على مختلف قنوات مواقع التواصل الاجتماعي، إذ لا يخفى على أحد اليوم مدى أهمية وقوة الإعلام الرقمي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الحالية بشكل خاص.

وانتشارها الواسع لدى كافة شرائح المجتمع، واعتمادها على التبادل السريع للمعلومات من قبل مُستخدميها باختلاف قُدراتهم وثقافاتهم. حيث جاء الإعلام الرقمي، بحزمة من الإيجابيات التي ساهمت في جعل القارئ والمُتلقّي أكثر تفاعلية مع مصدر الخبر والمعلومة، وساهم كذلك في عرض وجهات النظر، وتبادل المعلومات.

وقال عيسى المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، إنّ إدارة البرنامج ارتأت إعلان أسماء الشعراء المُتأهلين للحلقات المباشرة عبر قنوات البرنامج على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، كجزء من تعزيز سبل التواصل المباشر مع الجمهور الذي سيكون له دور بارز ومُهم ضمن الحلقات المباشرة، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول آلية هذا الدور قريباً.

وكشف المزروعي أنّ قائمة الـ 48 شاعراً تضمّ لهذا الموسم، 5 شعراء من دولة الإمارات، و16 شاعراً من المملكة العربية السعودية، و9 شعراء من دولة الكويت، و3 شعراء من مملكة البحرين، و3 شعراء من سلطنة عُمان، و5 شعراء من الأردن، و3 شعراء من سوريا، وشاعرين من العراق، وشاعراً واحداً من كل من مصر واليمن.

تعليقات

تعليقات