فعاليات متنوعة تحتفي بعراقة الموروث في العين - البيان

فعاليات متنوعة تحتفي بعراقة الموروث في العين

تتواصل فعاليات البرنامج الثقافي بالعين لموسم 2017/‏2018، والذي يهدف إلى تقديم تجربة ثقافية لجميع أفراد العائلة من خلال سلسلة ورش عمل، وجولات سياحية، ومعارض تقام في عدد من المواقع الأثرية والمتاحف.

ويستكمل البرنامج احتفاءه بالتراث والثقافة الإماراتية للموسم الثاني والذي انطلق في أكتوبر الماضي، بتشكيلة متنوعة من الفعاليات التي أقيمت في كل من واحة العين، وقلعة الجاهلي، وقصر المويجعي، ومتحف قصر العين، ومتحف العين الوطني، ومركز القطارة للفنون، وسوق القطارة، وفي أنحاء أخرى من المدينة.

ويشهد عام 2018 استكمال فعاليات البرنامج الذي يستمر حتى مايو المقبل، ويتضمن العديد من الأنشطة المختلفة التي تحتفي بعراقة الموروث، وتتيح التعرف على المشهد المعاصر لمنطقة العين عبر مجموعة من التجارب الثقافية المتنوعة.

ويستمر معرض «الألعاب الشعبية الإماراتية» بمركز القطارة للفنون بالعين حتى 7 يناير الحالي، ويستكشف الألعاب الشعبية الإماراتية من زمن البراءة والبساطة بشكل فني، حيث تعد الألعاب الشعبية مكوناً مهماً ومؤثراً من التراث. كما يعود برنامج «سينما القطارة» في جولته الثانية يوم 26 يناير، فيما تقام جولة ثالثة من العروض السينمائية الإماراتية يوم 30 مارس المقبل.

أما فعالية «عطلة نهاية الأسبوع» في واحة العين، فتستكمل برامجها التي تقام في عطلة نهاية كل أسبوع حتى نهاية شهر مارس احتفاءً بالتراث الثقافي الغني لأول موقع إماراتي مدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، من خلال أنشطة تتضمن عروض الأفلام، والأسواق الشعبية، وورشات الحرف اليدوية والعروض الترفيهية.

ويستضيف متحف العين الوطني ورش عمل أسبوعية، تستكشف المهارات التقليدية الإماراتية والحرف اليدوية، من بينها ورشة الرسم على الفخار كل يوم أربعاء، وورشة «الكتابة المسمارية»، التي تقام كل يوم الأحد حتى شهر أبريل المقبل.

من جهة أخرى يستمر معرض «قوة الساحل المتصالح: بداية وتاريخ» الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة هيئة القوى البشرية، مركز المتحف والتاريخ العسكري، في استقبال زواره بقلعة الجاهلي حتى 28 أبريل. أما قصر المويجعي فيقدم قائمة من الفعاليات الشهرية والأسبوعية، من بينها أمسيات شعرية يصاحبها ورش عمل تحتفي بالتراث الإماراتي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات