#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

مبادرة صندوق القراءة لـ«دبي للثقافة» تفوز بجائزة الاتحاد العربي للمكتبات

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة»، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن فوز مبادرة «صندوق القراءة» بجائزة الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات عن فئة أفضل مشروع، وذلك خلال المؤتمر السنوي الثامن والعشرين كان بعنوان «شبكات التواصل الاجتماعي وتأثيراتها في مؤسسات المعلومات»، الذي أقيم في القاهرة خلال الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر الماضي.

وقد انطلقت مبادرة صندوق القراءة في 20 مارس وحتى 2 أبريل 2017، بعنوان «جيل يقرأ.. حضارة تشرق». واستقبلت المبادرة جماهير غفيرة من مختلف الفئات العمرية، وشارك العديد من طلاب المدارس في صندوق القراءة. وإلى جانب الدورات المختلفة التي أقيمت في «صندوق القراءة»، تم تنظيم أنشطة إضافية تركز على زيادة ودعم النمو الشخصي للطلاب والأطفال والكبار.

الدكتورة حصة بن مسعود، مديرة إدارة مكتبة دبي العامة قالت: «جاء تكريم مشروع «صندوق القراءة» تقديرًا لدوره في نشر الثقافة والمعرفة عن طريق القراءة، كما عزز مشاركة المكتبات ورسالتها الهادفة إلى التشجيع على القراءة لاكتساب المعرفة، إضافة إلى ما شهدته المبادرة ذاتها من فعاليات ثقافية مختلفة للاهتمام بالقراءة والترويج لها في المجتمع».

وأضافت الدكتورة حصة بن مسعود: «لقد استفاد عدد كبير من الجمهور الذين زاروا «صندوق القراءة» من برامج التطوير المختلفة لمساعدتهم على تحقيق النمو، وجعل القراءة عادة أكثر فائدة ومتعة. وتولى الخبراء التربويون الإشراف على الأنشطة التي أثارت اهتمام الجمهور».

تعليقات

تعليقات