#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

مكتبة محمد بن راشد وبرواز دبي بين أكثر الوجهات إبهاراً

في عالم يسوده عدم اليقين، تظهر كل يوم مستجدات جديدة، لا سيما عالم السفر، وهذا شيء رائع. فهو زاخر بالأشياء الساحرة والملهمة.

وأبرز موقع «ترافيلر» عشر وجهات ومبان ستكون الأكثر إبهاراً في 2018، من ضمنها مكتبة محمد بن راشد وبرواز دبي.

فقد حلت مكتبة محمد بن راشد في المركز 5 في فئة المباني الهندسية المعمارية. وقال الموقع الأسترالي: إن أكبر مكتبة ومشروع ثقافي في العالم العربي تقع على خور دبي، وتضم 8 مكتبات متخصصة، وأكثر من 1.5 مليون كتاب مطبوع، وتكون مصدراً للعديد من المواد الرقمية.

ويضاهي مقر المكتبة التي صمم سقفها على شكل كتاب مفتوح، أكبر وأشهر المكتبات العالمية من حيث أعداد المقاعد المتوفرة للقراء والدارسين، والمساحة الكلية، والطاقة الاستيعابية سنوياً، وذلك لأن الغاية الأولى منها كمكتبة هو توفير حيز مريح وممتع للقراءة والمطالعة مجهز بأحدث المعدات والأدوات والتقنيات.

وحل برواز دبي في المركز 6 في فئة الوجهات السياحية. وقال الموقع الأسترالي: إن تصميم برواز دبي الذي يبلغ 150 متراً طولاً و 93 متراً عرضاً ويقع في حديقة زعبيل، يوفر إطلالة على دبي القديمة والجديدة. ويوفر البرواز الضخم إطلالات على معالم مثل أبراج الإمارات وبرج خليفة من جهة، وديرة وأم هرير والكرامة من جهة أخرى، إلى جانب متحف في الطابق الأرضي.

 

تعليقات

تعليقات