انطلاق

فتح باب الترشيح لجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية، ومقرها الجامعة الأميركية في الكويت، فتح باب الترشيح للدورة الثالثة 2017-2018 وذلك ابتداء من الأول من يناير الجاري، وحتى 31 مارس المقبل، حيث تُقبل المجاميع القصصية المطبوعة ورقياً خلال العام 2017، وحتى 31 مارس 2018، وتحمل رقماً معيارياً.

علماً بأن الترشح يكون من خلال موقع الجائزة almultaqaprize.com، ويجوز للمؤلف أن يترشح بنفسه، كما ويسمح لكل دار نشر بالترشح بمجموعتين قصصيتين لكاتبين مختلفين. وتقبل الأعمال المرشحة بإرسالها بصيغة (بي دي أف - PDF)، ولا تُقبل أي أعمال تُرسل لإدارة الجائزة بصيغة ورقية.

نجاح

وصرح رئيس مجلس أمناء الجائزة الأديب طالب الرفاعي، بسروره بنجاح جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية، وأنها وبالرغم من قصر عمرها استطاعت أن تؤمن لنفسها حضوراً محلياً وخليجياً وعربياً كبيراً على ساحة الجوائز العربية. بحيث أصبح يُشار إليها بوصفها واحدة من أهم الجوائز العربية التي تهتم بفن القصة القصيرة العربية.

ويُشار للكويت بأنها الحاضنة لفن القصة القصيرة العربية. كما أن احتفال الجائزة بإعلان الفائز يأتي في كل عام متضمناً برنامجاً ثقافياً يشارك فيه كوكبة من أهم كتّاب ونقاد وناشري القصة القصيرة من شتى أقطار الوطن العربي. مما يجعل الجائزة تنتقل من كونها جائزة عابرة لفن القصة القصيرة العربية، تنتهي بمجرد إعلان الفائز، إلى مشروع إبداعي ثقافي يُراد له إعادة كاتب القصة العربي وكذا القصة العربية إلى الواجهة العربية والعالمية.

وعملاً باللائحة الداخلية للجائزة، فإنه سيتم الإعلان عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم بمجرد إغلاق باب الترشيح، وسيتم الإعلان بتاريخ 1 أكتوبر 2018 عن القائمة الطويلة كما ويتم الإعلان بتاريخ 1 نوفمبر 2018 عن القائمة القصيرة التي تتضمن خمسة مجاميع قصصية. وفي مساء يوم الاثنين الموافق 3 ديسمبر 2018، سيُقام الاحتفال في الجامعة الأميركية في الكويت بإعلان الفائز.

Email