حاكم عجمان يفتتح القرية التراثية احتفالاً باليوم الوطني

Ⅶ حميد النعيمي خلال جولته في أجنحة القرية | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أمس، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، فعاليات القرية التراثية الإماراتية التي أقامتها دائرة التنمية السياحية في مرسى عجمان بمشاركة الشركاء الاستراتيجيين ومؤسسات القطاع العام والخاص وتستمر خمسة أيام، والتي أقيمت بمناسبة اليوم الوطني الـ 46 للدولة.

واستهل صاحب السمو حاكم عجمان ومرافقوه الفعاليات بجولة تفقد خلالها أجنحة الجهات المشاركة، التي تضمنت جناحاً خاصاً بمربط عجمان للخيول وقسماً خاصاً لتعليم الغوص إضافة إلى جناح أدوات الصيد والغوص وجناح آخر لتكريم شهداء الوطن وغيرها.

واستمع صاحب السمو حاكم عجمان، والحضور، إلى شرح وافٍ حول عرض ونماذج من حياة البادية والساحل والحضر واستخدامات التطبيب بالأعشاب من خلال ركن خاص أقيم بالقرية كما شاهد سموه نماذج لمعروضات متحف عجمان. وتجول سموه والحضور في باقي الأجنحة ومنها جناح المعرض التراثي وتفقد مجموعة من الأسلحة القديمة والبيت الإماراتي القديم ومجموعة من الآثار المكتشفة والحرف التراثية والمطبخ الإماراتي والبرزة وبيت الشعر وغيرها من الأجنحة. وتتضمن الفعاليات في القرية العديد من الأنشطة والفعاليات للأطفال والعائلة ومسابقات وجوائز للجمهور.

اهتمام

وقال صالح محمد الجزيري المدير العام لدائرة التنمية السياحية رئيس اللجنة العليا لاحتفالات اليوم الوطني بإمارة عجمان: إن افتتاح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان للقرية التراثية، شرف كبير للجميع ويعبر عن مدى اهتمام سموه بالتراث الإماراتي الذي يزين احتفالاتنا باليوم الوطني الـ46.

Email