«إذاعة الشارقة» تطلق «اسألوا الطيار»

■ من فعاليات «اسألوا الطيار» في المعرض | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت إدارة الإبداع بإذاعة الشارقة التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام فعاليات حيّة من أرض معرض الكتاب تزامناً مع إصدارها الألبوم الصوتي الجديد للبرنامج الإذاعي «اسألوا الطيار»، ضمن مشاركتها في المعرض.

وحضر فعاليات إطلاق الألبوم الجديد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، بالإضافة إلى حضور لافت من زوار المعرض، الذين شاركوا في مسابقات وأسئلة طرحها الطياران مقدما البرنامج للجمهور، قبل توقيع وتوزيع الإصدار عليهم في جناح المؤسسة.

20 حلقة

وتضمن الألبوم - الذي يبث عبر أثير إذاعة الشارقة - 20 حلقة من البرنامج الإذاعي «اسألوا الطيار»، وهو من إعداد وتقديم الطيار الإماراتي خالد ناصر أكرم، والطيار الإماراتي سالم الكعبي، وإخراج أحمد الكتبي، ويتضمن العديد من التساؤلات التي يطرحها الجمهور في مجال الطيران، ويجيب الطيّاران بشكل مفصل عليها في مقاطع قصيرة مليئة بالمعلومات المفيدة.

وقال مخرج البرنامج أحمد الكتبي: «(اسألوا الطيار) هو جزء من برنامج شامل تقدمه إذاعة الشارقة يوجه فيه الجمهور تساؤلات إلى المتخصصين في المجالات كافة، ومنهم الأطباء والرياضيون وغيرهم، وقد وجد هذا البرنامج صداه بشكل لافت ولا سيما في ظل مشاركة طيارين إماراتيين شباب، وأود التأكيد أن المرحلة القادمة للبرنامج ستشهد خطة جديدة نتوقع لها نجاحاً أكبر».

أسئلة ثرية

وحول علاقة الطيران بالإذاعة، قال الطيّار الإماراتي ومقدم البرنامج خالد ناصر أكرم: «بحكم مهنتي كطيّار، أتلقى الكثير من الأسئلة من قبل المسافرين، وهي أسئلة ثرية ومتنوعة، ومن هنا تبادر إلى ذهني تقديم هذه المعلومات المهمة عبر الإذاعة لإفادة أكبر عدد ممكن من الجمهور، وبمجرد طرح الفكرة على المسؤولين في مؤسسة الشارقة للإعلام تمت الموافقة عليها، وبالفعل حققنا فيها ما نصبو إليه ولا يزال هناك الكثير لتقديمه حول هذا العالم الكبير».

وقال زميله الطيّار سالم الكعبي: «هناك الكثير من الاستراتيجيات في تطوير فقرات البرنامج، وربما يسأل الكثير أنه قد تنتهي الأسئلة، فكيف يمكن الاستمرار؟ والواقع أن عالم الطيران كبير جداً، وفيه معلومات لا يمكن أن تنتهي بمدة وجيزة، ناهيك عن أنه عالم متجدد كثير التقنيات، وتدخل فيه العديد من العلوم والمعارف الأخرى، وهذا ما يجعله لا ينضب، وله القدرة على التجدد الدائم».

Email