العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «مركز أطفال الشارقة» ينظم ورشات لإثراء المواهب

    ■ فاطمة العبدولي تقدم ورشة فن الطباعة الحديثة | تصوير: عبدالله المطروشي

    تشارك مراكز أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، في فعاليات المعرض، لتطلق مجموعة من الورش ضمن جناح مشترك مع ناشئة الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة، والرامية إلى توحيد الجهود وتكامل الأدوار بينها.

    تلوين

    «البيان» التقت الفنانة فاطمة العبدولي من الجامعه الأميركية بالشارقة للحديث عن الورشة التي قدمتها لمجموعة من الأطفال وقالت: قدمت ورشة بعنوان فن الطباعة الحديثة، واستخدمنا فيها لوحات كانفس وألوان اكريليك وفرشاً ولاصقة، وقد وضعنا عدة قطع من اللصق على الكانفس وبأشكال هندسية ثم التلوين وإزالة اللصق لتتكون أشكال هندسية ملونة وبعدها أدخلنا الأحرف العربية على اللوحة.

    وتابعت: الهدف من الورشة دمج الفن مع الكلمات والخط العربي، وذلك للعمل على تنمية تفكير الطفل وصقل شخصيته، لتُثري مواهبه، وتساهم في تطوير قدراته وتطلق له العنان لإطلاق إبداعاته، فضلاً عن تشجيع الأطفال على القراءة والاطلاع، وإثراء المخزون الثقافي والمعرفي لديهم، والورشة كانت موجهة إلى الفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة.

    إثراء الخيال

    كما تشرف شيخة حميد وهي مصمم داخلي بمراكز الطفل على عدة ورش وتقول: تتضمن مشاركة مراكز أطفال الشارقة في المعرض تقديم مجموعة من الورش الهادفة التي تجمع بين الفن والثقافة وإثراء الخيال، وحب القراءة، وتخلق جواً من المرح والمتعة والفائدة للأطفال، وينفذها مجموعة من الكتاب المختصين، والفنانين، والمتعاونين منها: ورشة فن الطباعة، ورشة الديكوباج، وورشة «خيال وأوراق» «وعالم الخيال»، وكذلك ورشة «الطبيعة الملونة» والتي ستقدمها الفنانة الماليزية سوهانا، إلى جانب ورشة «قصتي المصورة»، «وورشة احكِ لي قصة»، «واصنع كتابك الخاص»، وورشة «الكتابة الإبداعية».

    مشاركة

    تأتي مشاركة مراكز أطفال الشارقة السنوية في الحدث الثقافي الأبرز ضمن حرصها على تعزيز الشراكة والتعاون بينها وبين المؤسسات الثقافية، في تفعيل الحركة الثقافية في الشارقة.

    طباعة Email