6 أسابيع حافلة بالورش والأنشطة المتخصصة في حقول الإبداع كافة

«صيف ثقافي» يختتم فعالياته بعروض موسيقية ومسرحية

Ⅶ من برامج الختام في دبا الفجيرة | من المصدر

اختتمت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، أمس، فعاليات البرنامج الوطني «صيف ثقافي»، ضمن حفلات خاصة في مراكزها ضمن عجمان ورأس الخيمة ومسافي ودبا الفجيرة، شهدت حضوراً كبيراً، وتضمنت العديد من الفقرات التي جسدت وعكست ما أنجز في البرنامج، على مدى الأسابيع الستة الماضية من عمر دورته الأولى. إذ اشتملت على أنشطة وفقرات حفل الختام، على عروض متنوعة لإبداعات في حقول كثيرة، تمثل لوحات للمنتسبين ونماذج من أعمالهم المتميزة في التشكيل والتصميم والفكر بمجالاته العديدة، إضافة لعروض موسيقية ومسرحية أداها المنتسبون دللت على المهارات التي اكتسبوها فـي الــورش التـي انخرطـوا بهـا.

بيئة خلاقة

وأشاد الشيخ أرحمة بن سعود بن خالد القاسمي نائب مدير عام شركة أسمنت الاتحاد برأس الخيمة، خلال حضوره حفل الختام، بدورات وأنشطة البرنامج الوطني «صيف ثقافي»، الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، لافتا إلى أن البرنامج نجح في جذب الطلاب لبيئة تستكشف فيها مواهبهم وتنمى بمساعدة عدد من الخبراء والمتخصصين في مجالات الموسيقى والمسرح والفنون البصرية والأدب، ما ينتج عنه صقل ورعاية إمكانات إبداعية لمجموعة من الطلاب المبدعين الإماراتيين.

خطط

ومن جهته، أكد أحمد الصريعي مدير إدارة المراكز الثقافية، أن الاستعدادات للموسم المقبل ستبدأ مباشرة فور إسدال الستار على الدورة الأولى، وذلك من لتلبية رغبات كافة الطلاب المشاركين في الفعاليات، خاصة بعد أن أصبح البرنامج محط أنظار أولياء الأمور، وحرصاً من اللجنة العليا على الاستفادة من الخبرات التي اكتسبتها خلال الدورة الأولى. وأشار الصريعي إلى أن حرص المراكز الثقافية على تكريم الشركاء والرعاة والجهات المساندة والداعمة للبرنامج، يأتي في إطار تأكيد الشراكة مع هذا العدد من الشركاء في المؤسسات والدوائر والوزارات الحكومية، التي نجح البرنامج في استقطابها للعمل تحت مظلته داخل مراكز الوزارة المنتشرة في أنحاء الدولة، لتقديم كل ما هو مميز ومفيد للطلاب.

قيمة

وقالت موزة المسافري مدير مركز الوزارة في رأس الخيمة، إن «صيف ثقافي» فتح للطلاب الطريق نحو الإبداع والتميز والتفوق، ومهد لهم اكتشاف مواهبهم لتنميتها في المستقبل القريب.

وبينت لطيفة عيد الفرج مديرة مركز عجمان، أن البرنامج نجح في استغلال أوقات الطلاب من جميع الفئات العمرية المختلفة، لإنتاج أعمال متميزة ومساعدتهم في تقديم إنتاجهم إلى الجمهور.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات