أنشطة المراكز تتواصل بحضور منتظم

«صيف ثقافي» يطلق حملة «سينما» بعروض ومحاضرات

■ فعاليات صيف ثقافي تتعزز بحملة سينما

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق البرنامج الوطني «صيف ثقافي» الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة أول من أمس بالتعاون مع هيئة التأمين بأبوظبي وعلى مدى أسبوع حملة توعوية بأسلوب مبتكر في جميع المراكز الثقافية المنتشرة في الدولة تحت عنوان «سينما».

ويتم خلال الحملة عرض عدد من الأفلام الكرتونية التي تتناول مجموعة من الرسائل الهادفة لتعزيز مفاهيم الهوية الوطنية لدى المنتسبين وترسيخ تمسكهم بهويتهم وأهمية الحفاظ عليها بجانب التوعية بالعديد من السلوكيات غير الصحيحة التي تؤدي إلى الحوادث وضرورة الحصول على تأمين للحفاظ على سلامة الصحة.

بناء الشخصية

وأوضح أحمد الصريعي مدير إدارة المراكز الثقافية والمعرفية أن البرنامج الوطني صيف ثقافي حريص على أن لا يغفل أي جانب من جوانب بناء شخصية المنتسبين وفي مقدمتها تعزيز الهوية الوطنية وزيادة الانتماء والولاء مع التركيز على بناء الشخصية وإكساب المشاركين مهارات التعامل مع مواقف الحياة المختلفة وإعدادهم وإكسابهم الثقة بالنفس وإكسابهم مهارات التفكير المنطقي وكيفية اتخاذ القرار وتحمل المسؤولية وذلك ما تحقق من خلال مبادرة «سينما» التي ينظمها البرنامج بالتعاون مع هيئة التأمين بأبوظبي تتمثل في تقديم برامج توعوية من خلال أفلام كرتونية بجانب فقرات ومسابقات وأسئلة تقدم بأسلوب ترفيهي والتي انطلقت في كل من مركز دبا الفجيرة والفجيرة وسوف تنظم بكافة المراكز خلال الأسبوع السادس.

6 أسابيع

وأكد الصريعي أن البرنامج الوطني سوف يستكمل فعالياته وأنشطته داخل المراكز المشاركة حتى نهاية الأسبوع السادس بأنشطة تستقطب شريحة كبيرة من الشباب بجانب الورش الرئيسية وذلك بفضل الخطة التي وضعتها اللجنة العليا لأنشطة وفعاليات للمراكز تتناسب مع رغبات المنتسبين. ولفت إلى أن الوزارة حرصت على توفير الاحتياجات اللازمة لنجاح الأنشطة والفعاليات خلال فترة التنظيم.

Email