«دبي للثقافة» تشكل فريق عمل ابتكاري خلاق ضمن «دبي 10X»

صورة

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، عن تشكيل فريق دبي 10X الداخلي بالهيئة، والذي يعمل وفقاً لتوجيهات المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت إشراف سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس إدارة أمناء مؤسسة دبي المستقبل.

حوارات

وتنظم الهيئة، في إطار جهودها لدعم مبادرة «دبي 10X»، سلسلة مستمرة من جلسات الحوار وورش العمل بمشاركة فريق العمل من الهيئة والجهات الخارجية الناشطة في قطاع الثقافة والفنون والتراث.

ونظم هذه الجلسات للمساهمة في تحقيق أهداف حكومة دبي لمبادرة «دبي 10X» الرامية إلى جعل دبي عاصمة عالمية للابتكار، وضمان تفوقها بواقع 10 سنوات على جميع المدن الأخرى، من خلال تبني التفكير خارج نطاق المعهود، وجعله من الضرورات المؤسسية في كل دائرة حكومية.

تفكير

وقالت موزة سويدان، رئيس فريق «دبي 10X» ومدير إدارة المشاريع والفعاليات في «دبي للثقافة»: تعد «دبي 10X» مبادرة رائدة، ستضمن لدبي التفوق بواقع عشر سنوات عن المدن العالمية الأخرى، وذلك من خلال تطوير وتطبيق أفكار خلاقة.

ونحن نركز في «دبي للثقافة» على أن تسهم هذه الجهود في تسخير قوة التفكير الخلاق لحل التحديات وتلبية الحاجات الرئيسية، وخلق تحولات نموذجية في قطاعات الثقافة والفنون والتراث.

إضافة إلى تعزيز رؤية القيادة الإماراتية، لجعل دبي موطناً للسعادة والإبداع وتمكين الأفراد. ولضمان تحقيق أهداف مبادرة «دبي 10X» بنجاح، فإننا نكرس جهودنا حاليا لإشراك موظفينا والشركاء في القطاع والناشطين في المجتمع الإبداعي، وتشجيعهم على المساهمة بأفكارهم وحلولهم لدعم هذه المبادرة.

وتسعى دبي للثقافة، إلى ضمان تحقيق التعاون الشامل مع الشركات الناشئة والمجتمع الفني والثقافي، على نطاق أوسع. وشهدت الجلسة الافتتاحية لسلسلة ورش العمل مشاركة موظفي «دبي للثقافة»، من كافة الوحدات التنظيمية الرئيسية والمساندة.

حيث جرى خلالها تقديم أهداف مبادرة «دبي 10X» إلى جانب الكشف عن خطط الهيئة للمساهمة فيها من خلال مواءمة محاورها الاستراتيجية ودعوة الموظفين إلى تبادل الآراء، وإدراجها ضمن الخطط المستمرة للهيئة.

هوية ثقافية

وأضافت موزة سويدان: تشكل «دبي 10X» الآن جزءاً مهماً من مهمتنا لجعل دبي مركزاً عالمياً للإبداع، وتعزيز الهوية الثقافية للمدينة، وبناء اقتصاد قوي يعتمد على المعرفة والإبداع. ومن خلال سلسلة من ورش العمل، يمكننا استكشاف وجهات نظر جديدة إزاء قطاع الفنون والتراث والثقافة.

حيث ستقدم دبي للثقافة مساهمات كبيرة في مبادرة «دبي 10X». وتعتبر هذه الجلسات جانباً من برنامجنا الشامل «دبي 10X»، الذي وصل الآن إلى مرحلة صياغة الأفكار، وسيواصل تطوير الحلول واختيار أفضلها، ثم إعدادها لعرضها في القمة العالمية للحكومات 2018.

اقتراحات

وتستقبل الهيئة، في سياق استعدادها لتقديم الحلول الإبداعية في إطار القمة العالمية للحكومات القادمة، وانطلاقاً من أهداف المبادرة لتحقيق 10 سنوات قادمة من التقدم القائم على الابتكار، جميع الأفكار والحلول الخلاقة من الجمهور.

وأكد المعنيون في الهيئة، أنه يمكن لمن يرغب في المساهمة بأفكاره في المبادرة، التواصل مع فريق دبي 10X عبر البريد الإلكتروني: dubai10x@dubaiculture.ae.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات