جداريات وبرامج «دبي للثقافة» تثري «حوارات الإبداع الحكومي»

فاعلية وتنوع يميزان مشاركة هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة»، إذ تثري وتعزز معهما بمنصة ثقافية تفاعلية مبتكرة الفعاليات المصاحبة لملتقى حوارات الإبداع الحكومي التي ينظمها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز للعام الخامس على التوالي في مركز دبي التجاري العالمي، ذلك من خلال فريق عيال زايد للمسؤولية المجتمعية لدى الهيئة، إذ يقام الملتقى تحت عنوان «عام الخير في إمارات الخير».

وقال سعيد محمد النابودة، المدير العام بالإنابة للهيئة: نحرص في «دبي للثقافة» على تطبيق المنطلقات المنهجية لمبادرة عام الخير 2017 التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وحظيت بتوجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وذلك بالاستناد إلى ثلاثة محاور أساسية هي:

المسؤولية الاجتماعية، التطوع، خدمة الوطن. وهذا غاية الوصول إلى ترجمةً فعليةً لثقافة الخير والعطاء التي قامت عليها رؤية الدولة، المستندة إلى هويتها العربية والإسلامية، وإلى النهج الذي أرساه مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

منصة

وأضاف النابودة: نسلط الضوء في مشاركتنا، من خلال منصة حوارات الإبداع الحكومي على جهود الهيئة التي تصب في خانة ترسيخ مكانة الدولة كمساهم رئيسي في المجالين الفني والخيري إقليمياً ودولياً. وستتواصل مشاريع الهيئة أيضاً في هذا الصدد طوال العام وستشمل تفعيل دور القطاع الخاص كأحد روافد العطاء والعمل الخيري والتطوعي في الدولة.

وبدورها، قالت خولة الياسي، رئيس فريق عيال زايد للعمل التطوعي في الهيئة: تنبع مشاركتنا للعام الثالث على التوالي في ملتقى حوارات الإبداع الحكومي من توجيهات قيادتنا الرشيدة بإعلان عام 2017 عاماً للخير في الدولة، والذي يسعى لإرساء مفهوم العطاء كتوجه مجتمعي.

وتعزيز مبدأ التواصل والعمل المشترك بين جهاتنا الحكومية وفئات المجتمع بكافة شرائحها. وأشارت إلى أن دبي للثقافة ستشارك بمجموعة مبادرات تعزز القيمة الحقيقية لهذا الحدث السنوي المهم، من خلال إيجاد محتوى ثقافي متنوع يحض على قيم العطاء والبذل والتسامح، ويعزز قيم التطوع ويعمل على تنمية العلاقات الاجتماعيّة القائمة على مبدأ تبادل الخدمات، خاصة وأن مفهوم البذل والعطاء من المفاهيم والقيم المغروسة في مجتمعاتنا العربيّة والإسلاميّة منذ القدم.

بصمة مميزة

وأكدت الياسي أن مبادرات الهيئة وبرامجها الثقافية والفنية ستكون بصمة مميزة وعلامة فارقة في هذا الحدث، حيث ستشارك من خلال منصتها التفاعلية بجدارية بعنوان «جدارية الخير»، وهي عبارة عن عمل فني حي يقام أمام الحضور لفنانين من الإمارات يجسدون في لوحتهم المشتركة معاني البذل والعطاء الإنساني الذي ينبع من مجتمع الإمارات للعالم ككل.

وتشارك دبي للثقافة في جدارية إنفوغرافيك بعنوان «حكاية الخير».وغير ذلك الكثير من الانشطة والبرامج الفكرية الثرية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات