123 عارضاً من مختلف بلدان العالم في دورة المهرجان التاسعة

سلطان القاسمي يشهد انطلاق «الشارقة القرائي للطفل» غداً

يشهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة غداً الأربعاء انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي يستمر حتى 29 الجاري ويستضيف 123 عارضا من مختلف بلدان العالم على مساحة 2304 أمتار مربعة.

ينظم المهرجان الذي يحظى برعاية سموه وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة 2093 فعالية يشارك فيها أكثر من 179 ضيفا موزعين على برنامجه ويستضيف 18 دولة عربية وأجنبية ست منها تشارك للمرة الأولى هي الصين وألمانيا واليابان والكويت والبحرين والمغرب.

فعاليات

وتتوزع فعاليات المهرجان على عدد من البرامج، حيث ينظم برنامج فعاليات الطفل 1403 فعاليات يشارك فيها 55 ضيفا من 22 دولة ويجمع برنامج ركن الطهي 83 فعالية يقدمها 14 ضيفا من 14 دولة مقسمة على ثلاثة أقسام هي عروض الطهي الحي ومسابقات الطهي والطاهي الصغير فيما يجمع برنامج الفعاليات الثقافية أكثر من 60 ضيفا من 23 دولة يشاركون في أكثر من 40 فعالية. ويستضيف المهرجان على مدار 11 يوما معرض «رحلة عبر الدماغ» الذي يعد التجربة الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة ويقام بالتعاون مع المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي في نيويورك بهدف اكتشاف أسرار الدماغ البشري في رحلة مثيرة تستمر طوال أيام المعرض.

استضافة

ويستضيف برنامج فعاليات مقهى التواصل الاجتماعي عددا من المشاهير الصغار والكبار الذين يقدمون معلومات مفيدة ومشوقة لمتابعيهم وينظم عددا من الفعاليات والمسابقات إذ يخصص المهرجان وسما لتفاعل الزوار والجمهور مع فعالياته من خلال #SCRF17 لنشر الأخبار والتعليقات والصور الخاصة بالمعرض.

ويقدم المهرجان فعاليات «مقهى المبدع الصغير» ليلتقي فيها الجمهور العديد من الأطفال أصحاب المواهب المتميزة في مجالات الأدب والابتكارات العلمية والرياضية والفنية الذين حققوا نجاحات مشهودة ليتحدثوا عن حياتهم وإنجازاتهم وطموحاتهم. ويحتضن المهرجان فعاليات النسخة السادسة من معرض «الشارقة لرسوم كتب الطفل» الذي يجمع 303 أعمال فنية لـ90 فنانا من مختلف أنحاء العالم ويعقد عددا من المسابقات.

تعليقات

تعليقات