مشروع

شعبة التدخل المبكر بمركز أبوظبي تختتم «القراءة للجميع»

اختتمت شعبة التدخل المبكر بمركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية بمقر المركز مشروع القراءة للجميع الذي يأتي تماشياً مع توجهات الدولة لتعزيز الاهتمام بالقراءة في الفترة من أكتوبر 2016 إلى مارس 2017.

استهدف المشروع أولياء أمور الطلبة منتسبي المركز بهدف زيادة الوعي بأهمية القراءة والسعي نحو جعلها أسلوب حياة وتضمن إقامة سلسلة من الورش التوعوية والتدريبية وحلقات ثقافية لتبادل المعرفة.

إضافة إلى حملة تبرع بالكتب و مسابقات ثقافية متنوعة على مدار العام من أهمها مسابقة القراءة للجميع التي امتدت لفترة زمنية بلغت ثلاثة أشهر ليحصد أولياء الأمور والأطفال المتأهلون للمرحلة النهائية ثمار جهودهم في حفل الختام.

وأعرب عبد الله إسماعيل الكمالي رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بالإنابة عن شكره وتقديره لإطلاق المشروع الذي يساهم في تعزيز الثقافة والاطلاع لدى أولياء الأمور والأسر بصفة عامة ولدى الطلاب من فئات ذوي الإعاقة بصفة خاصة..

موضحاً أن مؤسسة زايد تمتلك مطبعة للمكفوفين تطبع مختلف الكتب لاسيما الثقافية منها بطريقة برايل التي تساعد هذه الفئة المهمة في المجتمع على القراءة والاطلاع.

تعليقات

تعليقات