«من الإلهام إلى الإبداع» شعار ملتقى المعرفة الثاني بدبي الأحد المقبل - البيان

فعاليات

«من الإلهام إلى الإبداع» شعار ملتقى المعرفة الثاني بدبي الأحد المقبل

أكملت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة استعداداتها لإطلاق ملتقى المعرفة الثاني يوم الأحد المقبل بفندق انتركونتيننتال فيستيفال دبي تحت شعار «من الإلهام إلى الإبداع» بمشاركة أكثر من 120 من كبار كتاب وأدباء الإمارات والناشرين والمسرحيين ومسؤولي المؤسسات الثقافية والمبدعين الشباب وكتاب المسرح وكتاب قصص الأطفال، وذلك بحضور ورعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة.

ويركز الملتقى هذا العام على دعم ورعاية المواهب الشابة وإطلاق برنامج «دعم المؤلفين الشباب» الذي يقدم حزمة متكاملة من الخدمات الثقافية للشباب على مدار العام لتوفير كافة مقومات الكتابة لدى الموهوبين.

كما تنظم وزارة الثقافة وتنمية المعرفة على هامش الملتقى معرض «أحياء الكتاب» الذي يرصد رحلة الكتاب من لحظة ميلاد الفكرة إلى تطويرها وتحريرها وصولاً إلى أن تصبح كتاباً بين يدي الجمهور، إضافة إلى معرض للإبداع الحي خاص بالفنانين التشكيليين الإماراتيين.

وقالت عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة إن الوزارة تركز على أن يكون ملتقى المعرفة الثاني فرصة لتعريف مثقفي ومبدعي الإمارات وناشريها ومؤسساتها الثقافية ببرنامج «إعداد المؤلفين الشباب» الذي أطلقته الوزارة ليمثل نقلة نوعية في تطوير المشهد الثقافي.

وأوضحت الصابري أن الملتقى هذا العام حدد شعاراً لكافة فعالياته وهو «من الإلهام إلى الإبداع» ليؤسس كافة فعاليات الملتقى، والذي يبدأ بجلسة افتتاحية تتضمن كلمة معالي الشيخ نهيان بن مبارك، ثم الجلسة العامة التي يتحدث بها معالي محمد أحمد المر الرئيس السابق للمجلس الوطني الاتحادي، وتتناول موضوع إنتاج ونشر المعرفة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات