«صهوة» لمياء منهل.. المرأة والخيل في كرنفال ألوان

«صهوة» عنوان المعرض الفردي للتشكيلية المغربية لمياء منهل المقيمة في الإمارات، ويضم معرضها المقام في غاليري «آرت هب» بحي دبي للتصميم، 18 لوحة متوسطة الحجم بألوان الأكريليك والزيتي والمائي والوسائط المتعددة.

وأبرز ما يستوقف الزائر في أعمال المعرض الذي يستمر حتى 27 فبراير الجاري، استلهام لمياء لمعظم لوحاتها من عالم الخيول بأسلوب عفوي قريب من عوالم الطفولة، وديناميكية الألوان التي تشع بالفرح والحيوية.

وتجمع لمياء في عوالم لوحاتها بين بورتريه خيولها كما تراها في أعماقها، وبين جوقات كرنفالية من الألوان التي تحمل أبعاداً من الرمزية والإيحاءات، ليأخذ الزائر أمامها دور «قارئة الفنجان» بحثاً عن المعاني في تداخلاتها، ليرى تارة جوقات من المتنزهين على شواطئ أشبيليا أو ملهوفين يتبعون خطى من سبقهم، أو هيجان للألوان تتلاشى خلاله ملامح الفرس ووجوه البشر، أو تهويمات لعوالم مجهولة كما انعكاساتها على سطح مياه جارية تجرفها بعيداً.

كما يسافر الزائر في عوالم أعمالها إلى ثقافات متنوعة كالمكسيك واسبانيا والتراث العربي وعوالم الأحلام، وصولاً إلى لوحات خطت فيها أشعاراً تربط بين المرأة والخيل، إلى جانب لوحة مذهبة خطت فيها "آية الكرسي والتي سعت من خلالها إلى محاكاة أسلوب الخط القديم. علماً أن استخدامها لورق الذهب 18 قيراطا و24 قيراطا، لم يشكل قيمة فنية إضافية في معظم اللوحات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات