تتوزع بين دبي وأبوظبي والشارقة والدوحة

350 فعالية في «أسبوع الفن»

صورة

كشف القائمون على «مجموعة آرت دبي» بدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون و«شركة مراس القابضة» خلال مؤتمر صحافي أقيم صباح أمس في حي دبي للتصميم، عن فعاليات «أسبوع الفن» الذي يستمر من 12 إلى 18 مارس المقبل، والذي يتضمن أكثر من 350 فعالية تتوزع بين المدن التالية: دبي والدوحة والشارقة وأبوظبي.

وجمع المؤتمر الصحافي المفتوح العديد من القائمين على الفعاليات المشاركة في الأسبوع، إلى جانب فعالياته الرئيسة التي تضم: الدورة 11 من معرض «آرت دبي»، والدورة السادسة من معرض «أيام التصميم دبي»، والدورة السابعة من «معرض سكة الفني».

مسابقات التصميم

ويمكن لعشاق التصميم مشاهدة الأعمال الخاصة بأسماء القائمة الطويلة لمسابقة «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط» التي تنظمها «فان كليف أند أربلز»، والتي تضم 10 مرشحين. كذلك عرض دراسات تصاميم المرشحين العشر لمسابقة «جائزة أودي للابتكار» التي تقام للمرة الأولى بمبادرة من «مجموعة أودي».

ومثال على المشاركات الخارجية، معرض «مسارات إبداعية: تفاعل تشكيل تواجد» في منارة السعديات والذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة خلال الفترة من 7 مارس المقبل إلى 29 يوليو، ويتضمن المعرض ما يزيد على 25 عملاً فنياً لأكثر من 18 فناناً عالمياً. وتتنوع الأعمال بين الفنون التقليدية والوسائط البصرية الحديثة.

حديقة الأمة

كما تضم الشارقة العديد من الفعاليات من ضمنها المعرض الفردي «كان يا مكان: حديقة الأمة» للفنان العراقي صادق كويش الفراجي، الذي تم تكليفه من قبل «مركز مرايا للفنون» بالتعاون مع غاليري «أيام».

ويقدم الفراجي في معرضه الذي يفتح أبوابه في 4 مارس ويستمر حتى 6 مايو 2017، عملاً تركيبياً بانورامياً مؤثراً يسترجع من خلاله ذاكرة طفولته في حديقة الأمة ببغداد التي أنشئت في ثلاثينيات القرن الماضي، ويحاول بطل أعماله الغامض والمظلل بالفحم والحاضر في معظم معارضه السابقة استقراء الواقع والضياع في متاهة الحاضر.

مبادرة تمكين

وتشكل مشاركة مشروع «81 للتصاميم» في معرض «آرت دبي»، مبادرة مجتمعية غير ربحية تسعى إلى دعم النساء اللاجئات في عدد من المناطق العربية من خلال تمكينهن عبر الربط بين الفن ومهاراتهن في المشغولات اليدوية.

والسيدة المعنية بالمبادرة التي مقرها في جبل علي تعاونت مع الفنان التونسي الأصل الفرنسي الجنسية «السيد» المقيم في دبي أيضاً، من خلال تقديم تصاميمه المتنوعة ومنها الحروفيات إلى السيدات ليقمن بتطريزها. وتعرض مجموعة منها في المعرض بهدف دعم انتاجهن. كما أعلنت مجموعة «آرت دبي» عن تعيين ويليام نايت مديراً تنفيذياً جديداً لقسم التصميم والمعني بكل من «أيام التصميم دبي» و«داون تاون ديزاين» و«أسبوع دبي للتصميم».

«آرت دبي» 15 - 18 مارس مدينة جميرا

أيام التصميم دبي 14 - 17 مارس حي دبي للتصميم

معرض سكة الفني 11 إلى 21 مارس منطقة الفهيدي

أنشطة مجمع السركال القوز الصناعية

طباعة Email
تعليقات

تعليقات