أقام دورته 13 تحت شعار «القصيدة الشعبية.. وجدان أمة»

سلطان القاسمي يشهد انطلاق«الشارقة للشعر الشعبي»

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء أمس في قصر الثقافة، انطلاق مهرجان الشارقة للشعر الشعبي في دورته 13، والذي يقام بتنظيم من مركز الشارقة للشعر الشعبي التابع لدائرة الثقافة والإعلام ويحمل شعار «القصيدة الشعبية.. وجدان أمة»، وبمشاركة 38 شاعراً من 14 دولة.

مشاركة

بدأت مجريات الحفل بكلمة لراشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي رحب فيها بشعراء المهرجان والحضور، قائلاً «كل عام عاودني هذا الحنين الجارف للقاء الأحباب من مختلف الأقطار العربية ومشاركتهم إبداعاتهم الشعرية الراقية والتي تنقل ثقافات مختلفة نحاول جاهدين الاستفادة منها والانصهار فيها وتبادل الخبرات آملين أن نسهم في الارتقاء بأمتنا العربية وحمايتها من كل الأفكار الهدامة والحفاظ على هويتها ومنجزاتها الحضارية والإنسانية».

وأضاف شرار: يسعدنا في مركز الشارقة للشعر الشعبي وفي عام إمارات الخير أن تحمل الدورة 13 شعاراً بليغاً وهو القصيدة الشعبية «وجدان أمة»، مؤكدين على أن القصيدة الشعبية هي طريق نحو الخير والارتقاء بوجدان الأمة وتحث وتعمل دائماً على نشر الخير بكل معانيه وما يحتويه من معانٍ للحب والسلام في ربوع وطننا العربي الكبير، وستظل القصيدة الشعبية دائماً أبداً شريان الأمة العربية الذي يرصد ويدون تاريخها بكل ما فيه لتتناقله الأجيال جيلاً بعد جيل.

وألقى بعدها راشد شرار قصيدة بعنوان «أنبل رجل»، أشاد فيها بصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

تكريم

كما تضمنت فقرات الحفل لوحة شعرية لطلاب مدرسة العروبة عبروا فيها عن حبهم لإمارة الشارقة حاضنة الثقافة والأدب، بعدها عُرض فيلم وثائقي عن الشخصيات المكرمة المحتفى بها في الدورة الحالية لمهرجان الشارقة للشعر الشعبي وهم محمد هاشم الشريف، وعلي بن بخيت العميمي، وكلثم عبدالله، وذلك لإسهاماتهم في إثراء الساحة الشعرية بإنتاجاتهم الأدبية.

شكر

وكانت للمكرمين كلمة ألقاها الشاعر محمد هاشم الشريف شكر فيها صاحب السمو حاكم الشارقة على تشريفه لهم بهذا التكريم مقدرين جهود سموه في سعيه الدائم للحفاظ على الموروث الشعبي والشعر، وبعدها تفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتكريم الشخصيات المكرمة في المهرجان.

حضر وقائع حفل افتتاح المهرجان عدد من الشيوخ ومن المديرين وكبار المسؤولين وكوكبة من الشعراء ومحبي الشعر الشعبي في الوطن العربي.

مكرمون

وتحدثت «البيان» إلى اثنين من الشعراء المكرمين، فقال الشاعر محمد الشريف إن تكريم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، دليل على حرص حاكم الشارقة على توثيق الأدب، واحتفاء بالأدباء في إمارة الشارقة في مهرجانها السنوي المحتفي بالشعر الشعبي في دورته الثالثة عشرة، وما هذا التكريم إلا مسؤولية أخرى تحفزنا إلى مزيد من العطاء في مجال الشعر والأدب.

أما كلثم عبد الله فقالت: «عنوان اليوم للسعادة بالنسبة إليّ هو صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، وواهب السعادة للشعراء والأدباء، وهو من يضع الشعراء على سلّم الانطلاق من جديد، بعد مسيرة طويلة حافلة بالعطاء والأداء الأدبي، وتوّجنا بهذا التكريم بتاج يزيدنا إصراراً على الانطلاق في هذا المجال، وبهذا الدعم والتكريم والاحتفاء سيكون العطاء أكبر».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات