اختتم في دبي بمشاركة 84 فنانة

«إشراقات سعودية» يمد جسوراً ناعمة للثقافة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت فعاليات معرض «إشراقات سعودية» التي استضافتها دبي بمشاركة (84) فنانة من المملكة العربية السعودية، وحضر حفل الختام جمع غفير من الزوار والفنانين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

يتقدمه د. صالح بن محمد الدوسري الملحق الثقافي السعودي، الذي أكد خلال الحفل الختامي وتكريمه المشاركات في المعرض، أهمية مثل هذه المعارض التي تبني جسور التعاون الثقافي بين المملكة ودول والعالم، وأشاد بفعاليات المعرض الفنية المتميزة، وقال إن الفنانات التشكيليات السعوديات قدمن عملاً فنياً رائعاً عكس تفوق المرأة السعودية في كل المجالات، كما أثنى الملحق الثقافي على التسهيلات الكبيرة التي توفرها دولة الإمارات العربية المتحدة التي تصب في ميدان دعم الثقافة والمثقفين.

رسالة

وأضاف أن هذا المعرض النوعي المتميز يعد رسالة إلى العالم ويبث روح التعايش وتلاقي الحضارات وفق رؤية وتوجه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأشار إلى اهتمام ومتابعة ودعم الملحقية الثقافية بتوجيهات الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم السعودي لمثل هذه الفعاليات التي تمد وتعزز جسور التعاون الثقافي بين المملكة ومختلف دول العالم.

دعم

من جهته أشاد عبد العزيز العويسي مدير المعرض وصاحب «مؤسسة ملك العويسي» بدعم ومتابعة الملحقية لهذا المعرض وما حققه من نجاح متميز وإقبال كبير من قبل الزوار بشتى صنوفهم، مثمناً جهود الملحق الثقافي الذي كان يتابع الفعالية منذ البداية وحتى انتهاء المعرض.

حضور

وكانت فعاليات المعرض الذي يعد الأول من نوعه للفنانات السعوديات، قد أقيمت في فندق «دوست ثاني في دبي» والذي نظمته مؤسسة «ملك العويسي للوحات الفنية»، وذلك بحضور ضيفة الشرف الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي رئيسة نادي الإمارات لسيدات الأعمال والمهن الحرة وكبار الشخصيات الدبلوماسية والثقافية من الإمارات والمملكة العربية السعودية ولفيف من كبار الفنانين التشكيليين والمهتمين.

مدارس

تضمن المعرض الذي يقام تحت رعاية الملحقية الثقافية للمملكة العربية السعودية في دبي (840) لوحة فنية تبرز مختلف أنواع الفن التشكيلي والسريالي والواقعي والانطباعي والتكعيبي. 

طباعة Email