مسابقة

إطلاق الدورة الثانية لجائزة الإبداع العربي المعاصر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت جمعية أصدقاء معهد العالم العربي بالتعاون مع معهد العالم العربي بالعاصمة الفرنسية باريس، جائزتها السنوية للإبداع العربي المعاصر للعام الثاني على التوالي. وتهدف الجائزة إلى تشجيع الفنانين الشباب العرب ودعمهم، من خلال إعطائهم فرصة لتجسيد مشاريعهم وعرض أعمالهم للجمهور الواسع.

الجائزة التي تبلغ قيمتها 5 آلاف يورو وتقدم في صورة منحة لتجسيد المشروع الفني، تندرج في إطار فعاليات معرض يحتضنه معهد العالم العربي بباريس تحت عنوان «من تومبوكتو إلى زنجبار»، ويهدف إلى تعميق الروابط بين العالم العربي-الإسلامي والصحراء الأفريقية الكبرى خلال أربعة عشر قرناً«.

وحددت اللجنة المنظمة للمسابقة تاريخ 20 نوفمبر 2016 كحد أقصى لإرسال مشروع العمل الفني الذي يتوجب أن يرتبط بموضوع:»الصحراء، مساحة للتنقلات«.

ويحصل المشترك الفائز على منحة مالية بقيمة 5000 يورو لتنفيذ العمل الذي ستختاره اللجنة. كما سيعرض العمل الفائز طوال فترة معرض»من تومبوكتو إلى زنجبار" الذي سيقام في معهد العالم العربي خلال ربيع 2017 كما سيدخل العمل فيما بعد في مجموعة مقتنيات المعهد .

يخضع الاشتراك في المسابقة إلى جملة من المعايير منها: أن يتمتع المشترك بجنسية إحدى الدول التالية: الجزائر، السعودية، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، الإمارات العربية المتحدة، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، الصومال، السودان، سوريا، تونس، اليمن.

طباعة Email