00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شريط الأخبار

شرطة الفجيرة تطلق« المقهى القرائي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت شرطة الفجيرة «المقهى القرائي» في مركز ستي سنتر الفجيرة بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، بهدف نشر ثقافة القراءة وحب المطالعة بين مرتادي المركز.

وقال المقدم الدكتور سعيد محمد الحساني رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإنابة في شرطة الفجيرة.. إن مشاركة موظفي القيادة بقراءة الكتب مع الجمهور الخارجي تسهم في نشر الثقافة بين أبناء الجيل بما يعود بالنفع على مستقبل الإمارة. وأضاف أنه تم توزيع كتب متنوعة على الأسر لزيادة المخزون المعرفي لإعداد جيل مثقف وواع.. معربا عن سعادته بتفاعل مرتادي المركز التجاري مع مبادرة شرطة الفجيرة من خلال مشاركتهم في «المقهى القرائي».

»آفاق الترجمة« ندوة في بيت الشعر بالشارقة

ضمن برنامج فعاليات دائرة الثقافة والإعلام لشهر أغسطس 2016، ينظم بيت الشعر بالشارقة ندوة أدبية بعنوان (ترجمة الشعر.. الآفاق والتحديات)، يشارك فيها كل من: د. غانم السامرائي، د. شهاب غانم، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2016، الساعة 7:30 مساءً في مقر بيت الشعر. الشارقة - البيان

اختتام عروض »عرس الاثنين« بعجمان


اختتمت المسرحية الشعبية الكوميدية «عرس الاثنين» عروضها على خشبة مسرح المركز الثقافي بعجمان. وانتقت المسرحية التي ألفها الفنان والكاتب الشاب طلال محمود وإخراج الفنان مروان عبد الله صالح ويشارك في العمل نخبة من نجوم التلفزيون والمسرح ومن الممثلين الشباب، بعض الظواهر الاجتماعية والقصص وطرحتها بقالب كوميدي عبر حوارات وأحداث الشخصيات، وتطرق العمل إلى ظاهرة غلاء المهور وتأثير تدخل الأهل وأهمية الحفاظ على البيت المتوحد عدا عن دور الأسر في دعم الشباب وغيرها من القضايا الاجتماعية الجادة. وقال الفنان ومؤلف المسرحية طلال محمود إن المسرحية تعتمد على كوميدية الموقف وأن الحبكة وموضوع الإثارة سيظهران في نهاية المسرحية، ويعزي ذلك لطبيعة جمهور المسرح الذي جاء للاستمتاع والضحك، مشيراً إلى أن مشاهد المسرحية تحمل في طياتها العديد من الرسائل الاجتماعية منها عواقب الزواج غير المتوافق عدا عن موضوع الطمع وتأثيره على الأسرة.

أما الفنان أحمد مال الله فقال إن القيادة الوطنية دائماً تحث على التماسك الأسري والمجتمعي والمتمثل بـ«البيت المتوحد» وهو البيت المتوحد من جذوره وأساسه، والذي يبدأ من الوالدين والإخوة والأخوات وهو ما يجسده العمل المسرحي ويدعو إلى أهمية التماسك وأن لا نجعل الغريب يتدخل أو يتحكم بنا لنكون درعاً حصينة نحمي بها بيتنا المتوحد.

وقال الفنان غانم ناصر إن تكرار العرض المسرحي يؤكد حقيقة وجود ممثلين مسرحيين على قدر كبير من الكفاءة، مشيراً إلى أن نجاح «عرس الاثنين» سيشجعهم على إطلاق أعمال مسرحية أخرى قادمة وبنفس فريق العمل. عجمان ــ وام

 

طباعة Email